الخميس, مايو 9, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتظاهر الآلاف فى أستراليا تنديدًا بالمجازر بحق «الروهينغا»

تظاهر الآلاف فى أستراليا تنديدًا بالمجازر بحق «الروهينغا»

تظاهر اليوم الآلاف في مدينة مالبورن بولاية فكتوريا الأسترالية؛ احتجاجًا على المجازر التي يرتكبها الجيش بحق مسلمي الروهينغا بإقليم أراكان في ميانمار.
وتجمع المشاركون بالتحرك التضامني مع الروهينغا، أمام مكتبة المدينة الرئيسية بدعوة من “مجلس مسلمي فكتوريا”.
وشارك في المظاهرة زعيم حزب الخضر الأسترالي ريتشارد دي ناتال، والنائبة الاتحادية عن حزب العمال ماريا فامفاكينو، وممثلون عن أحزاب سياسية ومنظمات مدنية عديدة.
وطالب المتظاهرون كافة دول العالم وعلى رأسها حكومة ميانمار بإيقاف المجازر بحق المدنيين الأبرياء، ورددوا شعارات التضامن مع الروهينغا من قبيل “أوقفوا قتل الأراكانيين”، و”نريد العدالة”، و”أنقذوا الأطفال”.
كما رفعوا لافتات كتبت عليها شعارات مثل “مسلمو أراكان بشر أيضًا”، ”أوقفوا المجازر الجماعية”،”أوقفوا المجازر ضد الروهينغا”.
وفي كلمة له خلال التحرك، لفت دي ناتال إلى أن المنازل في أراكان حُرقت والناس تعرضوا للقتل دون تفريق بين امرأة ورجل وطفل وشيخ.. ووصف ما يحدث هناك بـ”الكارثة”.
ودعا زعيم حزب الخضر الحكومة الأسترالية للتحرك بشكل فوري، واستقبال الفارين من أراكان على غرار ضحايا الحرب في سوريا.
من جانبه، قال المتحدث باسم منظمة الروهينغا في أستراليا، حبيب الرحمن، إن القوات الحكومية ووحدات الجيش في ميانمار تستخدم الأسلحة الثقيلة والمروحيات والصواريخ والدبابات، ويقتلون النساء والأطفال والشيوخ دون تفريق، وهدفهم هو القضاء على المسلمين في إقليم أراكان.

اقرأ المزيد