السبت, مايو 4, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةدونالد ترامب يشهد أول إحياء لذكرى 11 سبتمبر منذ توليه الرئاسة

دونالد ترامب يشهد أول إحياء لذكرى 11 سبتمبر منذ توليه الرئاسة

وقف اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دقيقة صمت في البيت الأبيض، في أول ذكرى لاعتداءات 11 سبتمبر، يحضرها بوصفه رئيسًا للولايات المتحدة، ويتوجه لاحقًا إلى البنتاجون برفقة وزير الدفاع جيم ماتيس.
وتجمع ترامب وزوجته ميلانيا وعدد كبير من معاونيه، في إحدى حدائق البيت الأبيض، عند توقيت اصطدام الطائرة الأولى التي اختطفها تنظيم القاعدة، في أحد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.
ونُكست أعلام البيت الأبيض إحياءً لذكرى ضحايا الاعتداءات التي أسفرت عن وقوع حوالي 3 آلاف قتيل في الولايات المتحدة، عدد كبير من بينهم في مانهاتن.
وفي الوقت نفسه، يقف الأمريكيون في أماكن عدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة دقيقة صمت خصوصًا في “غراوند زيرو”، موقع برجي التجارة العالمية في نيويورك، حيث تُليت أسماء قتلى الاعتداءات بالتسلسل الأبجدي.
وفي 11 سبتمبر 2001، اختطف 19 شخصًا ينتمون إلى القاعدة 4 طائرات وصدموا بها برجي التجارة العالمية في نيويورك ومبنى البنتاجون، مقر وزارة الدفاع الأمريكية بالقرب من واشنطن، في حين سقطت إحداها في شانكسفيل في بنسلفانيا.
ولا يزال نحو 75 ألف شخص يعانون من اضطرابات صحية نفسية أو جسدية مرتبطة بالهجمات، استنشق كثيرٌ منهم جزيئات مسببة للسرطان خلال محاولتهم إنقاذ أشخاص.
وشكلت هذه الاعتداءات أول هجوم على أرض الولايات المتحدة التي ردت بإطلاق “حرب عالمية ضد الإرهاب” ما زالت مستمرة إلى اليوم.

اقرأ المزيد