الرئيسية الرئيسية إيران ترجح عقد اجتماع مع مجموعة «5+1» فى نيويورك لبحث الاتفاق النووى

إيران ترجح عقد اجتماع مع مجموعة «5+1» فى نيويورك لبحث الاتفاق النووى

رجّح اليوم مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة، غلام علي خوشرو، أن تعقد بلاده اجتماعاً مع القوى الست الكبرى المعروفة بمجموعة (5+1) على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأثنين القادم.
وقال خشرو، أن “إيران ستطلب من وزراء خارجية مجموعة 5+1 عقد اجتماع لدراسة الانتهاكات الأمريكية للاتفاق النووي”، مشيراً إلى أن “واشنطن مطالبة بالتخلي عن سياسة العقوبات ضد بلاده”.
وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران لانتهاكها روح الاتفاق النووي، مع إيران الذي اعتبر أنه “من أسوأ الاتفاقات التي رأها”.
واعتبر المسئول الإيراني أن “العقوبات التي وضعتها وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، ضد أشخاص إيرانيين واثنين من الشركات يدعمون الحرس الثوري أو ضالعين في هجمات معلوماتية تستهدف النظام المالي الأمريكي، اعتمدت على أدلة واهية”.
وكشف أن طهران طلبت من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، دعوة وزراء خارجية مجموعة 5+1 لعقد اجتماع مع إيران في نيويورك “لدراسة الخروقات والانتهاكات الأمريكية لبنود الاتفاق النووي”.
ومن المتوقع أن يعقد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الأسبوع المقبل في الأمم المتحدة أول اجتماع له حول الاتفاق النووي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وأطراف أخرى مرتبطة بالاتفاق.

Exit mobile version