الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةهيئة التصنيع تُسلم مُعدات لحماية البيئة والنظافة لوزارة التضامن

هيئة التصنيع تُسلم مُعدات لحماية البيئة والنظافة لوزارة التضامن

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أهمية الجهود المُجتمعية لخدمة القري الأكثر إحتياجا، وشدد على ضرورة تنسيق الجهود مع وزرارتي التضامن والبيئة والقطاع الخاص ورجال الأعمال لتعميم الفائدة علي جميع قري مصر بمياه نقية نظيفة وصرف صحي آمن وحياة كريمة.
ومن جانبها، أشارت غادة والي، وزير التضامن الإجتماعي، إلى أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يتسم بالجدية والإلتزام والجودة، وأضافت أن التعاون قائم في العديد من المجالات مع الهيئة لتوفير مُنتج مصري نفخر به لخدمة القري والأماكن الأكثر إحتياجا.
جاء هذا اليوم علي هامش إحتفالية تسليم الدفعة الأخيرة من سيارات مُعدات البيئة وجمع القمامة وكسح مياه الصرف الصحي في إطار رفع كفاءة منظومة التخلص الآمن من القُمامة بمحافظات مصر ودعما جديدا للقري الأكثر إحتياجا، بالتعاون مع مصنع قادرللصناعات المُتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع.
ويأتي هذا العقد في إطار حرص الهيئة العربية للتصنيع علي تقديم الحلول العلمية المدروسة في شتي المجالات ومنها معدات حماية البيئة والنظافة.
أكد الفريق سيف الدين على أهمية نشر ثقافة الصيانة في حياتنا للحفاظ علي ما لدينا من مُعدات وآلات وماكينات فتلك ثروة ومستقبل أجيالنا القادمة.
وهذا ما أكدته الدكتورة غادة والى، مشيرة إلى أهمية الإدارة والتشغيل وإستعادة التكلفة من خلال تلك المنظومة البيئية المُتكاملة.
وذكرت “أننا نتسلم اليوم آخر دفعة لصالح جمعيات العمل الأهلية من مُعدات لحماية البيئة وتتضمن سيارات كسح لمياه الصرف وقلاب قُمامة وكذلك نقل مياه الشرب للمناطق النائية بمحافظات أسوان وأسيوط ومرسي مطروح والجيزة”.
وأكدت الوزيرة على البعد الإجتماعي والبيئي لتلك السيارت المملوكة لجمعيات العمل الأهلية بالمحافظات حيث ستوفر فرص عمل وتشغيل للشباب، فضلا عن تحسين للبيئة بالقري والأماكن الأكثرإحتياجا.
وفي هذا السياق، أكد الفريق عبد العزيز على أن الهيئة مستعدة لتوفير التدريب الفني قبل تسليم السيارات، بالإضافة للصيانة، وذكر أن هناك فرق عمل مُتحركة من مصنع قادر تعمل في أي مكان بالجمهورية لأعمال التدريب والمُتابعة والصيانة.
فيما أكد المهندس عبد الصادق عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر، أن العقد الموقع مع وزارة التضامن بقيمة 5 مليون و990 ألف جنيه، يتضمن عدة مراحل حيث يتم اليوم تسليم سيارت مُجهزة لكسح مياه الصرف الصحي بسعة 4 متر مكعب ووسيارة خزان مياه إستانلس سعة 4 مترمكعب غير قابلة للصدأ وسيارات مُجهزة قلاب سعة 6 متر مكعب وذلك في إطار عقد بين وزارة التضامن الإجتماعي ومصنع قادر التابع للهيئة، وطبقا لمُتطلبات المُستخدم التعرف ودراسة إحتياجات القري.
يُذكر أنه قد سبق تسليم جرارات ومقاطير محراث لجمعيات العمل الأهلية التابعة للوزارة.. ودعما لتك المُبادرة حرص الفريق عبد العزيز على المشاركة مع غادة والي في تسليم عقود السيارت لجمعيات العمل الأهلية بالمُحافظات المعنية، وأشار إلى أن الهيئة تشارك في كافة المشروعات التنموية عبر توفير إنتاج بجودة مُتميزة وفي أسرع وقت والسعر المناسب، وأردف أن الربح ليس غايتنا.
وقد حرص مسئولي جمعيات العمل الأهلية علي توجيه الشكر للهيئة العربية للتصنيع ودعمها لكافة المُبادرات المجتمعية والتنموية بالقري والأماكن الأكثر احتياجا والتي من خلالها تم تذليل العديد من العقبات والمشكلات البيئة وتوفير مكان نظيف آمن وصرف صحي لائق لأبنائنا بالقري والمناطق الأكثر إحتياجا.

 

اقرأ المزيد