الرئيسية اقتصاد تحالف شركات صينية يتقدم للاستثمار العقارى فى مصر بـ5 مليار دولار

تحالف شركات صينية يتقدم للاستثمار العقارى فى مصر بـ5 مليار دولار

تقدمت 5 شركات صينية تحت مسمى acasys eco جروب، بطلب إلى وزارة الإسكان المصرية، لبناء 250 ألف وحدة سكنية، برأسمال 5 مليار دولار.
وقال هشام فتحى، المدير الإقليمى للشركات الصينية في الشرق الأوسط ومصر، إن تحالف الشركات الصينية يضم 3 شركات من أكبر 10 شركات في الصين برأسمال يتجاوز 220 مليار دولار، ومنهم شركة نفذت 1460 مشروع في 116 دولة منها مطار الكويت الدولي، ومشروعات بالإمارات والسعودية.
وأشار إلى أن من بين هذه الشركات شركة زانج يانج الحكومية، كما تعد شركة باور شينا من أكبر الشركات أيضا الموجودة في الصين سواء من عدد المشروعات أو رأس المال والملائة المالية.
وشدد فتحى على أن مناخ الاستثمار فى مصر أصبح جاذبا لكبرى الشركات العالمية وخاصة فى شرق أسيا والصين ولكن هناك بعض المعوقات من أعمال روتينية وغيرها.
ولفت إلى أنه رغم لقاء ممثلى الشركة بالمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، وترحابه الشديد، وأيضا تقدمهم بطلب لمعهد بحوث الإسكان والموافقة على كود البناء وتقديم الملائات المالية والحسابات البنكية منذ شهرين، إلا أنهم ينتظرون الرد إلى الآن.
وأكد هشام أن المجموعة الصينية على استعداد للاستثمار فى الطرق والكبارى والطاقة والبترول، والدخول في شراكة استراتيجية حسب أولويات الحكومة المصرية.

Exit mobile version