السبت, يونيو 1, 2024

اخر الاخبار

تقاريرماريوت الدولية تعلن عن إطلاق 7 فنادق وتواصل توسعها المتنامى فى إفريقيا

ماريوت الدولية تعلن عن إطلاق 7 فنادق وتواصل توسعها المتنامى فى إفريقيا

أعلنت اليوم ماريوت الدولية، من المنتدى الإفريقي للاستثمار الفندقي في كيغالي – رواندا، عن توسّعها الكبير في إفريقيا وتوقيعها اتفاقيات افتتاح 7 فنادق جديدة.
وكانت ماريوت الدولية أول شركة عالمية تستثمر مبالغ طائلة في إفريقيا مع استحواذها على فنادق بروتيا عام 2014 مقابل 210 ملايين دولار. وتسعى الشركة إلى توفير 37 ألف غرفة بحلول عام 2025 من خلال فنادقها العاملة وقيد الإنشاء التي يتجاوز عددها المئتين، بحيث يناهز استثمار شركائها العقاريين الرأسمالي 8.5 مليارات دولار.
لترسخ بهذا التزامها المستمر بالتوسّع في إفريقيا وكذلك مكانتها الرائدة في القارة.. ويتوقع أن ينتج عن هذا الاستثمار نشاط اقتصادي هائل وقرابة 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة ما إن تفتح الفنادق أبوابها.
في هذا الإطار، قال أليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا: “لقد أصبحت إفريقيا اليوم محط الأنظار إذ تشهد فيها علاماتنا التجارية الملفتة رواجاً ويزداد نموّنا. لطالما عرفنا أنّ إفريقيا تتمتع بإمكانيات هائلة ولمسنا الفرص التي تستطيع هذه القارة أن تقدمها. فقد أصبح الطلب على السفر والفنادق المترفة كبيراً نظراً إلى النموّ الاقتصادي، وبروز الطبقة المتوسطة، وتسارع التمدّن، ما يضع بمتناولنا فرصة هامة لتعزيز حضورنا وتأدية دورنا في دعم الكثير من الأسواق الناشئة في القارة”.
يشار إلى أنّ فنادق ماريوت الدولية حاضرة اليوم في 20 دولة إفريقية منها الجزائر، جيبوتي، مصر، إثيوبيا، الغابون، غانا، غينيا، كينيا، مالاوي، موريشيوس، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، سيشيل، جنوب افريقيا، تانزانيا، تونس، أوغندا، زامبيا.
ويُتوقع أن توسّع الشركة حضورها في أسواق جديدة في بنين، بوتسوانا، مدغشقر، مالي، موريتانيا، السنغال.. وستييح الاتفاقيات الجديدة لماريوت الدولية افتتاح 1300 غرفة جديدة في ساحل العاج وترسيخ حضورها في كل من إثيوبيا وغانا ونيجيريا.
وكانت الشركة قد أطلقت الأسبوع الماضي علامة فور بوينتس التجارية في تانزانيا مع افتتاح فور بوينتس باي شيراتون أروشا، فندق أروشا، وتستعد حالياً لافتتاح فور بوينتس باي شيراتون، دار السلام، فندق إفريقيا الجديدة.
كما انطلقت العلامة التجارية في بداية هذا العام في كينيا مع افتتاح فور بوينتس باي شيراتون نيروبي هرلينغهام، وتستعد خلال الأسابيع القليلة المقبلة لافتتاح ثاني فنادقها في كينيا، فور بوينتس باي شيراتون مطار نيروبي.
هذا وأعادت الشركة مؤخراً افتتاح فندق شيراتون القاهرة في مصر، عقب تجديد هذا المعلم القائم في المدينة منذ أكثر من 4 عقود. وتسعى حالياً إلى إطلاق علامتها التجارية الفاخرة المعروفة سانت ريجيس، مع افتتاح فندق سانت ريجيس القاهرة المذهل والذي يشكل إضافة مميزة إلى محفظة الشركة من الفنادق الفاخرة في مصر.
كما افتتحت ماريوت مؤخراً في نيجيريا فندق بروتيا باي ماريوت أويري المختار. وتشمل الفنادق التي سيتم افتتاحها خلال الأشهر المقبلة فندق شيراتون باماكو الذي يشكّل انطلاقة ماريوت الدولية في مالي، وفندق بروتيا باي ماريوت قسنطينة، الذي يشكّل انطلاقة العلامة التجارية في الجزائر، وفندق ماريوت أكرا الذي يشكّل انطلاقة علامة فنادق ماريوت التجارية الرائدة في غانا.
ويشار إلى أنّ ماريوت الدولية منتشرة حالياً بكثافة في القارة وتشغّل 140 فندقاً وما يقارب 24 ألف غرفة منتمية إلى 12 علامة تجارية.

اقرأ المزيد