احتفلت شركة ARRI الالمانية بمئوية تأسيسها، وهي اكبر شركة معدات سينمائية في العالم، بمجموعة كبيرة من الاصدارات من كاميرات تصوير ومعدات اضاءة ومعدات صوت واكسسوارات مما جعلها رائدة صناعة المعدات السينمائية في العالم وحازت على العديد من الجوائز ومنها 19 جائزة اوسكار عن ابتكارات في مجال التصوير السينمائي.
وكذلك فإن اغلب الافلام التي حازت على جوائز الاوسكار أو جوائز مهرجان كان او جوائز إيمي او المهرجانات العالمية قد تم تصويرها بكاميرات ومعدات شركة ARRI.
وقد اختارت شركة ARRI الاحتفال بمئوية تأسيسها باطلاق احدث كاميرا تليفزيون وبث مباشر بتقنية التصوير السينمائي (Amira) لتحدث نقلة نوعية لصناعة الدراما والتليفزيون مما سيطور هذه الصناعة الحيوية بشكل كبير خلال السنوات القادمة.
وبعد اطلاق الكاميرا (AMIRA) في ولاية لو انجلوس الامريكية، اختارت الشركة الام، مصر لتكون مركزا لاطلاق هذه المفاجأة لصناعة الاعلام في الشرق الاوسط وافريقيا من خلال وكيلها في مصر والشرق الاوسط شركة نيو فيجن (NEW VISION)، لما تمتلكه مصر من ثقل اعلامي واكبر دولة في صناعة السينما في الشرق الاوسط.
الاحتفالية عقدت في مدينة الانتاج الاعلامي بحضور اسامة هيكل رئيس المدينة، وكبار المخرجين ومديري التصوير والمنتجين وصناع السينما والإعلام في مصر، ومثل شركة ARRI د.محمد عشوب رئيس مجلس ادارة شركة نيو فيجن ووكيل ARRI في الشرق الاوسط.
كما حضر من الشركة الام المدير الاقليمي للشركة لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط والاقصى والهند واوروبا Hans Salzinger، وكذلك المدير التقني والمسئول عن احدث كاميرا تصوير تليفزيوني للبث المباشر بنظام وجودة التصوير السينمائي Thomas Stoschek.
جدير بالذكر ان شركة ARRI العالمي قامت بتكريم د.عشوب كأحد اهم 40 شخصية مؤثرة في العالم في مجال الاعلام والسينما خلال 100 عام وهو العربي والافريقي الوحيد وسط هذه الشخصيات التي اختارتها الشركة الام على شرف هذه الاحتفالية بمئوية تأسيسها.

اترك تعليق