الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالكونجرس يحقق فى تورط «هيلارى كلينتون» بتقاضى رشوة من روسيا

الكونجرس يحقق فى تورط «هيلارى كلينتون» بتقاضى رشوة من روسيا

ذكرت اليوم شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، أن لجنة المراقبة فى مجلس النواب الأمريكي تحقق فى صفقة تجارية مع شركة مدعومة من روسيا اشترت شركة يورانيوم والتى تمتلك مناجم فى الولايات المتحدة، وذلك خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.
وكشف النائب رون دىسانتيس، للشبكة، عن التحقيق، مشيرا إلى أنه تحدث مع مخبر سرى تابع للحكومة الفيدرالية بشأن المسألة، وتم التوصل إلى اتفاق بشأن شركة اليورانيوم، بينما كانت كلينتون وزيرة الخارجية، وكان لدى بعض المستثمرين في شركة “يورانيوم وان” التى تدعمها روسيا علاقات مع أوباما وتبرعت لمؤسسة كلينتون.
وتعود الشكوك بشأن صفقة شركة اليورانيوم إلى مارس 2015، حيث نشرت صحيفة نيويورك تايمز، وقتها، تقريرا يفيد بأن المرشحة الديمقراطية السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، تلقت أموالا فى صورة تبرعات سرية للمؤسسة الخيرية التى تديرها وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، جراء التوسط فى صفقة تجارية نتجت عن سيطرة روس على شركة يورانيوم.
وتظهر سجلات كندية، أن مفاوضات الصفقة وحتى إنتهائها بسيطرة الروس على شركة “يورانيوم وان”، تمت ثلاث حوالات فى القترة من 2009 وحتى 2013، هذه الحوالات النقدية ذهبت إلى مؤسسة كلينتون بقيمة 2.35 مليون دولار.
وهذه التبرعات لم تكشف عنها المؤسسة على الرغم من إتفاق عقدته كلينتون مع البيت الابيض بكشف جميع الجهات المانحة، وفضلا عن هذا فإن أشخاص آخرين على صلة بالشركة قدموا تبرعات أيضا.

اقرأ المزيد