الأربعاء, مايو 1, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةانطلاق ماراثون «بيت العرب» تحت شعار «عربى.. ضد التدخين»

انطلاق ماراثون «بيت العرب» تحت شعار «عربى.. ضد التدخين»

انطلق في السادسة من صباح اليوم سباق الماراثون الرياضي، ماراثون بيت العرب تحت عنوان “عربي.. ضد التدخين”، وذلك من أمام مقر الامانة العامة للجامعة العربية من ميدان التحرير بوسط القاهرة.
ويأتي الماراثون ضمن مبادرات طلاب برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات لعام 2017، ويشارك بهذه الفاعلية طلاب وطالبات من الجامعات المختلفة وعدد من موظفي الامانة العامة التي تنظم هذا النشاط بالتعاون مع جمعية حياة بلا تدخين وجمعية الهلال الاحمر المصري.
وأوضح السفير عدنان عيسى الخضير، الامين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الادارية والمالية، أن الماراثون يعقبه محاضرة تثقيفيه بمقر الامانة العامة يحاضر فيها أطباء متخصصون حول أضرار التدخين على صحة الانسان وعلى هامشها سيكون متاح للراغبين الفحص لمعرفة مستوى تأثير التدخين على الرئة.
وأشار إلى ان الإثباتات العلمية أظهرت اتصال التدخين بشكل مباشر بالإصابة بأمراض السرطان. والأرقام التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية حول عدد الوفيات التي تنجم عنه تصل إلى عشرات الملايين سنويا، وهي ارقام في ازدياد مستمر وعلى الرغم من ذلك، لا يزال عدد المدخنين غير قليل على مستوى العالم.
وأكد بأن الماراثون يهدف إلى إيصال رسالة واضحة عن أخطار التدخين التي تهدد حياة الملايين حول العالم، وهي رسالة موجهة إلى متخذي القرار في الوطن العربي بشأن اتخاذ سياسات صارمة تحد من هذه الظاهرة، وأن يكون لوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني دورا فاعلا في ذلك. وأن يتم العمل علي اصدار قانون استرشادي تتبناه الدول الأعضاء بشأن مكافحة التدخين والتبغ ومنتجاته.
وعبر الخضير عن جزيل شكره لجمعية “حياة بلا تدخين” المصرية والمشهود لها بالنشاط المتميز في هذا الجانب، ولجمعية الهلال الاحمر المصري، ولكل من ساهم في تنظيم هذا النشاط.
من الجدير بالذكر بانه سيتم تكريم الجمعيات المشاركة والاطباء ومنح الميداليات للفائزين في الماراثون.

اقرأ المزيد