السبت, مايو 4, 2024

اخر الاخبار

منوعات«ايكيا» تطلق حملة اللعب من أجل التغيير لدعم حق الأطفال فى اللعب

«ايكيا» تطلق حملة اللعب من أجل التغيير لدعم حق الأطفال فى اللعب

اطلقت ايكيا حملتها لدعم حقوق الأطفال هذا العام، بالتعاون مع اليونيسيف، تحت شعار “اللعب من اجل التغيير”، عبر العديد من الفعاليات والمبادرات التى ستستمر حتى 20 ديسمبر 2017.
وتتضمن مسابقة ايكيا السنوية للرسم، بالإضافة إلى ورشة عمل عن “حق الطفل فى اللعب”، والعديد من الفعاليات الاخرى التي يشارك فيها الاطفال باللعب وتعلم الفنون والحرف اليدوية خلال فترة الحملة.
وفي ذات السياق، تنطلق مسابقة ايكيا الدولية للرسم في مصر في 16 نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة أسبوعين، حيث يشارك الأطفال برسم شخصياتهم الخيالية المفضلة والتى سيتم تطوير التصميم الفائز منها إلى دمى تباع في متاجر ايكيا حول العالم.
وفي اطار حملتها، تساهم مؤسسة ايكيا بيورو واحد نظير بيع أي منتج يخص الأطفال خلال فترة الحملة، وذلك لخلق فرص للأطفال الأقل حظاً حول العالم، من خلال تمويل برامج يمكن أن تحدث تغييراً مؤثراَ وكبيراَ.
والجدير بالذكر أن الطفلة المصرية سلمي (8 أعوام) كانت قد فازت العام الماضي من خلال تصميم “طائر أصفر”، وهي أول طفلة مصرية من بين أفضل 10 فائزين حول العالم يباع تصميمها في متاجر ايكيا حول العالم.
المدير العام لايكيا في مصر أدوش شارما، قال “نهتم فى ايكيا بالتركيز على الحملات الانسانية للتوعية بفوائد اللعب للجميع سواء الأطفال أو الكبار، ونسعى لالهامهم للاحتفاء باللعب في حياتهم . نحن نريد ان ننشر الوعي ونثير اهتمام الناس لمشاركتنا في حملتنا لدعم وفهم أهمية اللعب”.
وتهدف حملة “اللعب من أجل التغيير” إلى رفع مستوى الوعي بحق الاطفال فى اللعب، وتحفيز الناس للمشاركة كوكلاء للتغيير. وكانت ايكيا قد أطلقت تقريرها الثالث عن اللعب لعام 2017.
وقد شملت الدراسة التي اعتمدت على التحليل النوعي أكثر من 300 شخص تترواح أعمارهم بين عامين و90 عاما حول العالم، على مدى ثمانية أشهر، للتعرف على الجوانب العاطفية المتعددة للعب، والدوافع الرئيسية والموانع، وتأثير التكنولوجيا على مستقبل اللعب.
وقد استفاد نحو 10 مليون طفل من حملات الدمى لايكيا منذ إنطلاقها في عام 2003، حيث منحت مؤسسة ايكيا 21.5 مليون يورو لـ6 منظمات دولية لدعم حقوق الاطفال؛ وذلك لترسيخ ودعم الحق الطبيعي لكل طفل في اللعب والتطور، ومنها: المنظمة الدولية للمعاقين، ومساحة للقراءة، ومنظمة انقذوا الاطفال، والأولمبياد الخاصة، واليونيسيف، ومنظمة أطفال الحرب.

اقرأ المزيد