الرئيسية مؤتمرات «إيماركيتينج» ترصد إنفاق أبرز 500 شركة فى مصر على الإعلانات الرقمية

«إيماركيتينج» ترصد إنفاق أبرز 500 شركة فى مصر على الإعلانات الرقمية

أعلنت اليوم إيماركيتينج إيجيبت eMarketing Egypt، الشركة الرائدة في مجال التسويق والإعلان الرقمي، عن إصدار تقريرها السنوي الثامن حول اتجاهات المستخدمين عبر الإنترنت للعام 2017 وذلك على هامش فعاليات مؤتمرها السنوي، المقرر في الرابع من ديسمبر المقبل.
ويستهدف الحدث الإسهام البنّاء في ترسيخ قواعد الرؤى المتكاملة حول مستقبل التسويق وفقاً للمفاهيم الحديثة ذات المردود الفعّال على الكيانات الاقتصادية والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال صناعة التسويق الرقمي ورواد الصناعة ومتخذي القرار لدى العديد من الشركات المحلية والعالمية.
ويعد التقرير السنوي الصادر عن إيماركيتينج مؤشر منهجي لقطاع الأعمال بمصر، حيث يشتمل على آراء أكثر من 3000 مستخدم وفقاً للمعايير الإحصائية التي ترصد إجابات دقيقة لـ5 محاور أساسية هي اتجاهات إستخدامات الانترنت والشبكات الإجتماعية في مصر، الخصائص الديموجرافية للمستخدمين، كيف يتفاعل المستخدمون مع الحملات التسويقية والإعلانية الرقمية، وما أهدافهم وأنماطهم في الإستخدام، وإلى أي مدى يعتمد المصريون على شبكات التواصل الإجتماعي والانترنت في حياتهم.
وقال أحمد ناجي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيماركيتينج إيجيبت: “يوماً تلو الآخر تُعزز صناعة التسويق والإعلان الرقمي من مكانتها وهيمنتها على توجهات المستخدمين والجمهور المتلقي للرسائل الإعلانية والحملات الترويجية لمختلف العلامات التجارية وقطاعات الأعمال الرئيسية”.
وأضلف “وبالتالي فإننا أمام فُرصة عظيمة لتعظيم الإستفادة وتقديم معلومات شاملة وتفصيلية للمساهمة في التوجيهة الأمثل للميزانيات المخصصة للمنصات الرقمية وسبل إنعكاستها على تشجيع الإستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية للعديد من القطاعات الرئيسية”.
وفي سياق متصل، فإنه من المنتظر أن تستعرض شركة إيماركيتينج خلال مؤتمرها السنوي الإصدار الأول لتقريرها الجديد الذي يرصد حجم إنفاق نحو 500 شركة في 20 قطاع وصناعة في السوق المصري على حملات الترويج والتسويق الرقمي.
ومن المقرر أيضا أن يستعرض الحدث نماذج حقيقية حول أدوات إدارة الحملات وتخصيص الميزانية وفقاً لمختلف المنصات ونتائج إجمالي الإنفاق، وهي الخطوة التي تتوّج مجهودات الحدث على مدار السنوات الماضية لتقديم رؤية متكاملة تعكس إتجاهات كافة الأطراف نحو مستقبل صناعة التسويق الرقمي في مصر.
وتجدر الإشارة إلى أن إتجاهات إستخدام الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي في مصر بالتقرير السابق كانت قد أظهرت تفوق المصريون على الدول العربية من حيث الحسابات الفعّاله على موقع التواصل الإجتماعي الأول فيسبوك بنسبة تتجاوز الـ26% من إجمالي عدد المستخدمين بالمنطقة العربية والبالغ عددهم 125 مليون مستخدم، بالإضافة لتجاوز عدد مستخدمي المنصة ذاتها حاجز 2% من إجمالي عدد مستخدمين يتخطى الـ2 مليار عالمياً.
وقد أظهر التقرير السابق أن نحو 72% من المستخدمين في مصر لا يستطيعون الإستغناء عن الانترنت، ويرى 84% أن اللاعب الأساسي في التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء والأقارب، في حين يؤكد 79% أن منصات التواصل الإجتماعي والإنترنت توفر فرص جيدة للتعليم والإطلاع على آفاق معرفية جديدة.

Exit mobile version