الأربعاء, مايو 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبوتين وأردوغان يناقشان اليوم فى جنوب روسيا الملف السورى

بوتين وأردوغان يناقشان اليوم فى جنوب روسيا الملف السورى

قال الكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، سيتحدثان عن الوضع في سوريا خلال اجتماع مقرّر اليوم بمنتجع سوتشي في جنوب روسيا، وسيتناولان أيضًا التعاون في مجال الطاقة.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن الجانبين سيتبادلان خلال المحادثات وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما الملف السوري والعلاقات الثنائية.
وأشار إلى أن “المساعي بين أنقرة وموسكو لا تزال جارية على قدم وساق، في سبيل تحقيق هدف الوصول إلى حجم تبادل تجاري بين البلدين يصل 100 مليار دولار”.
يذكر أن بوتين اتفق السبت مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة “أبيك” فى فيتنام، على ألا يكون هناك حل عسكرى للأزمة فى سوريا، وأكدا على الالتزام بسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها.
كما حثا أطراف الصراع السورى على المشاركة بفاعلية فى عملية السلام بجنيف، وأكدا أن التسوية السياسية النهائية فى سوريا يجب أن توجد فى إطار جنيف.
من جانب آخر، يعتزم أردوغان إجراء زيارة غدا إلى الكويت، يليها زيارة قطر؛ وستتمحور المحادثات التي سيجريها في البلدين، حول تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية، بما في ذلك التطورات في سوريا والعراق ومنطقة الخليج.

اقرأ المزيد