الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأبو الغيط يبحث مع أمير الكويت مستجدات الوضع العربى وأبعاد اجتماع القاهرة...

أبو الغيط يبحث مع أمير الكويت مستجدات الوضع العربى وأبعاد اجتماع القاهرة الطارئ

التقى اليوم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، في لقاء تم خلاله استعراض الوضع الإقليمي بشكل عام وتطورات عدد من القضايا التي تكتسب أولوية خاصة على المستوى العربي خلال الفترة الراهنة.
وتناول اللقاء بالعاصمة الكويتية كيفية العمل على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، خاصة في ظل تصاعد التحديات والتهديدات التي يواجهها عدد من الدول العربية، واستمرار النزاعات المسلحة في كل من سوريا وليبيا واليمن، واتساع دائرة التدخلات الخارجية على نحو يمكن أن يؤثر على سيادتها ووحدتها الإقليمية.
وتم التأكيد على أهمية العمل من أجل الحفاظ على الوحدة والتماسك الداخلي في مختلف الدول العربية، والوقوف أمام محاولات التدخل الخارجي، ومحاولة جسر الهوة في وجهات النظر بين الأطراف العربية.
وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أمير الكويت حرص على الإشارة في هذا الصدد إلى محورية دور الجامعة العربية خلال هذه المرحلة الهامة.
وأكد الشيخ صباح الأحمد مساندته ودعم دولة الكويت لعمل الأمين العام والجامعة العربية وأهمية تفعيل دورها في التفاعل مع مختلف القضايا العربية ذات الأولوية.
وقد أعرب أبو الغيط عن تقديره الكبير، مشيداً بالدور الريادي الكبير الذي يلعبه سمو الأمير ودولة الكويت في دعم العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية ونشاطات الجامعة العربية، وهو ما تجسد على سبيل المثال في استضافتها حاليا للمؤتمر الدولي الهام الخاص بحقوق الطفل الفلسطيني.
كما شهد اللقاء مناقشة أبعاد الاجتماع الوزاري الطارئ للمجلس الوزاري للجامعة العربية والمقرر عقده يوم الأحد المقبل، بناءً على طلب السعودية، لتناول موضوع التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، كما شهد أيضاً تبادل وجهات النظر حول أخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستكمال عملية المصالحة.

اقرأ المزيد