الرئيسية الرئيسية «شكرى» يُطلع وزير الخارجية الأمريكى على نتائج جولته بشأن الأزمة اللبنانية

«شكرى» يُطلع وزير الخارجية الأمريكى على نتائج جولته بشأن الأزمة اللبنانية

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيره الأمريكي ريكس تيليرسون، على نتائج الجولات والمباحثات التي أجرتها القاهرة في المنطقة بشأن الأزمة اللبنانية.
جاء ذلك في أعقاب زيارة الوزير المصري لدول خليجية، واجتماع وزراء الخارجية العرب، اليوم بالقاهرة.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن شكري “تلقى بعد ظهر اليوم، اتصالًا من تيليرسون، تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في المنطقة، لاسيما التوتر الحالي، الناجم عن الأزمة اللبنانية وتداعياتها، والتدخلات الإيرانية لزعزعة استقرار عدد من الدول العربية”.
وتناول الاتصال، الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، كما استمع تيليرسون إلى تقييم الوزير المصري نتائج جولته العربية الأخيرة.
وأبلغ شكري نظيره الأمريكي بالتطورات الخاصة بملف سد النهضة، إذ تم التأكيد على أهمية الالتزام الكامل من جميع الأطراف باتفاق إعلان المبادئ الموقع عليها بين مصر والسودان وإثيوبيا.
وفيما يتعلق بالعلاقات المصرية الأمريكية، استعرض الوزيران، نتائج الزيارات المتبادلة خلال الفترة الأخيرة، وفِي مقدمتها زيارة رئيس مجلس النواب إلى الولايات المتحدة، والإعداد للزيارة المقبلة لنائب الرئيس الأمريكي إلى مصر.
كما تناول وزيري البلدين أبعاد قرار الإدارة الأمريكية، الخاص بعدم تجديد الترخيص الممنوح لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وتداعياته المحتملة، إذ أكد شكري أهمية الإبقاء علي قنوات الاتصال المفتوحة بين السلطة الفلسطينية والإدارة الأمريكية، من أجل تهيئة المناخ الملائم لإعادة استئناف عملية السلام.

Exit mobile version