الرئيسية الرئيسية الحريرى يعود إلى بيروت ويشكر السيسى على دعمه للبنان واستقراره

الحريرى يعود إلى بيروت ويشكر السيسى على دعمه للبنان واستقراره

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم بقصر الاتحادية، سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول بحث تطورات الأوضاع في لبنان، حيث استعرض الحريرى آخر المستجدات فى الساحة الداخلية اللبنانية.
وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشددا على دعم مصر الكامل للحفاظ على استقرار لبنان وترسيخه.
كما شدد على ضرورة قيام جميع الأطراف اللبنانية بالتوافق فيما بينها وإعلاء المصلحة الوطنية العليا للشعب اللبناني الشقيق، ورفض مساعى التدخل الأجنبى فى الشؤون الداخلية للبنان.
وأشاد الحريرى بقوة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان، مؤكداً اعتزاز لبنان بمواقف مصر الثابتة ودعمها لأمن لبنان واستقراره، وذلك من منطلق الدور الريادى والتاريخى الذى طالما قامت به مصر في المنطقة والداعي إلى تحقيق الاستقرار والسلام.
وعقد الحريرى مؤتمراً صحفياً عقب اللقاء مع الرئيس، وجه خلاله الشكر الرئيس السيسي على جهوده لدعم استقرار لبنان.. وتوجه بعدها إلى المطار لمغادرة القاهرة.
ومن جانب آخر، بحث الرئيس السيسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبنانى ميشال عون، المستجدات والتطورات على الساحة اللبنانية، والتأكيد على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان، وضرورة إعلاء المصلحة الوطنية، واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف إزاء مستجدات الموقف.
هذا، وقد توجه سعد الحريرى إلى قبرص واجتمع مع رئيسها، وغادرها سريع متوجها إلى بيروت للمشاركة فى احتفالات عيد الاستقلال اللبنانى غدا، والتى وصلها قبل قليل للمرة الأولى منذ إعلان استقالته المفاجئة بالرياض يوم الرابع من نوفمبر، ما أدى إلى وقوع البلاد فى أزمة سياسية.

Exit mobile version