الرئيسية الرئيسية بدون غرامات.. السعودية تمدد 6 أشهر للمصريين المخالفين لنظام الإقامة والعمل

بدون غرامات.. السعودية تمدد 6 أشهر للمصريين المخالفين لنظام الإقامة والعمل

كشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن السلطات السعودية قررت تمديد حملة “وطن بلا مخالف” لمدة 6 أشهر للمواطنين المصريين من مخالفى نظامى الإقامة والعمل، لمن يقدم نفسه منهم طواعية للجهات المعنية لإنهاء إجراءات تسفيره.
وتلقى الوزير تقريرا عاجلا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بالرياض ، أشار فيه إلى أن السلطات السعودية أخطرت البعثة بهذا المد.
وأهابت بالمصريين المخالفين بالتوقف عن العمل داخل المملكة تفاديا للتعرض للقبض عليهم من قبل الحملات الأمنية وسرعة التقدم طواعية ومن تلقاء أنفسهم إلي مراكز التصحيح وإدارات الوافدين بالمناطق المختلفة لإنهاء إجراءات إصدار تأشيرات الخرج النهائي لمن تنطبق عليه شروط الحملة، ومغادرة المملكة في أسرع وقت حتي يستفيدوا من الإعفاء من الآثار المترتبة علي بصمة “مرحل”، فضلا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات .
وأهاب سعفان بالمخالفين المصريين الاستفادة من مد أجل حملة “وطن بلا مخالف”، كما حثهم علي عدم العمل كونهم مخالفين والتقدم من تلقاء أنفسهم لإنهاء إجراءاتهم ومغادرة المملكة ، حيث سيتم اعفائهم من الرسوم والغرامات وبصمة مرحل.
وأشار إلي أن القنصلية العامة في الرياض تقوم بإصدار وثائق سفر مجانيه للراغبين في العودة إلي أرض الوطن لمن لا يحمل جواز سفر سواء في مقر البعثة او عبر المأموريات القنصلية للمناطق المختلفة.
وكانت المملكة قد أصدرت بيانا بإجمالى عدد المستفيدين من الحملة منذ إطلاقها حتى الآن، حيث بلغ 758 ألفا و570 مستفيدا من 140 جنسية، غادر منهم 733 ألفا و341، بنسبة 96.67%، ولم يغادر 25 ألفا 229.

Exit mobile version