الرئيسية تقارير «سوديك» تمول مشروع لتوصيل المياه إلى 1000 منزل بعزبة «خير الله»

«سوديك» تمول مشروع لتوصيل المياه إلى 1000 منزل بعزبة «خير الله»

وقعت اليوم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) عقداً مع شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى يتم بمقتضاه توصيل مياه إلى 1000 منزل بعزبة خير الله، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع على مدار عام بتمويل كامل من الشركة تصل إلى مليون جنيه.
وأقيمت مراسم التوقيع على العقد في مقر الشركة القابضة لمياه الشرب بحضور ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة، ومصطفى الشيمي العضو المنتدب للشركة القابضة للمياه، وماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك.
وقال ماجد شريف “تركز مبادرات سوديك الاجتماعية على التعليم وتطوير المناطق العشوائية، وهي مبادرات تغير حياة أكثر من 7000 أسرة كل عام. وسوف يستفيد نحو 1000 أسرة بالمرحلة الأولى من مبادرة مياه الشرب في عزبة خير الله”.
ويأتي التوقيع على هذا العقد في إطار بروتوكول التعاون بين شركة سوديك والشركة القابضة لمياه الشرب، ومحافظة القاهرة، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتحت رعاية وزارة الإسكان.
وتتضمن البنود الكاملة للاتفاقية توصيل المنازل المختارة بشبكتي مياه الشرب والصرف الصحي في عزبة خير الله، وإقامة شبكة لمكافحة الحرائق، وتوفير التدريب المهني للشباب في مجال أعمال توصيل مياه الشرب والصرف الصحي.
ويقوم المشروع أيضاً بتوظيف الشباب في جمع فواتير استهلاك المياه، وإطلاق برامج للتوعية بترشيد استهلاك المياه في مدارس عزبة خير الله.

 

 

ماجد شريف وممدوح رسلان

Exit mobile version