الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريرإى فاينانس: الرئيس السيسى تسلم آخر شيك حكومى مطبوع خلال Cairo ICT

إى فاينانس: الرئيس السيسى تسلم آخر شيك حكومى مطبوع خلال Cairo ICT

أكد المهندس ابراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس المتخصصة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، أن الرئيس السيسي تسلم خلال معرض Cairo ICT آخر شيك ورقي صادر من حسابات الحكومة.

ولفت إلى أنه بذلك تم إغلاق 61 ألف حساب حكومي في البنك المركزي لتصبح كافة التعاملات مستقبلا إلكترونية خارج إطار الشيكات التقليدية.

وأوضح سرحان على هامش مشاركة e-finance في المعرض هذا العام، الذي يقام في أرض معارض مصر بالتجمع الخامس، أن شركته تشارك في مؤتمر الشمول المالي والمدفوعات الإلكترونية Pafix، الذي يقام على هامش المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 3-6 ديسمبر الحالي.

وذكر أن e-finance تستعرض هذا العام عددا من المشروعات التي قامت بها مع وزارة المالية عبر مشروعات قومية وأخرى خاصة، وأبرزها الشبكة الحكومية للمدفوعات الإلكترونية، في وقت تشهد مصر فيه تحولا كبيرا في مفهوم الشمول المالي إلى الشمول الرقمي، في ظل التطورات التكنولوجية في العالم.

وأشار سرحان إلى أن المرحلة الأولى للتحول للشمول الرقمي تتمثل في تأسيس “المجلس الأعلى للمدفوعات الرقمية” برئاسة الرئيس السيسي، الذي يختص بمشاريع ضخمة قيد التنفيذ في هذا الاتجاه.

وأضاف، أن “إي فاينانس” تشارك كمتحدث رئيسي في عدد من الجلسات التى تتناول واقع الدفع الإلكتروني ومستقبله، وأنه يترأس الجلسة الرئيسية في منتدى الشمول المالي والتي تدور حول الخطوات التى تتخذها الدولة المصرية في هذا الاتجاه، بالإضافة للمشاركة بقوة في جلسة البطاقات الذكية في مصر والدفع عن طريق المحمول.

وكشف أن الشركة تستعرض في جناحها مركز البطاقات الذي يتمتع بكل التجهيزات الفنية والتقنية على أعلى مستوى احترافي، من خلال طرح بطاقات متعددة الأغراض والتي ستحمل بطاقة فيزا وماستركارد وبطاقة ثالثة مجتمعة في بطاقة واحدة، وذلك بالإضافة إلى عرض تجربة دفع فواتير المياه والكهرباء.

وألمح إلى تعاون e-finance مع شركات الكهرباء في دفع وتحصيل الرسوم الشهرية من خلال شبكتها المنتشرة في كافة أنحاء مصر عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد وبالتعاون مع شركات التحصيل مثل خدماتي، مصاري، Bee.

يذكر أن معرض pafix 2017 يتناول قضايا محورية أخرى مثل “بنك المستقبل”، ومناقشة التحديات التي تواجه البنوك اليوم وغدا، و”التجارة الإلكترونية والرقمية”، فضلًا عن “التحول النموذجي في مجال التجزئة” حيث تعد هذه القضايا مترابطة بعضها البعض حيث إن البنوك وتجار التجزئة والتجار ومقدمي الخدمات الحكومية يتعايشون بسرعة مع الاتجاهات الجديدة.

اقرأ المزيد