الرئيسية الرئيسية الرئيس الأمريكى يعترف رسميا بـ«القدس» عاصمة للكيان الصهيونى

الرئيس الأمريكى يعترف رسميا بـ«القدس» عاصمة للكيان الصهيونى

أعلن الرئيس الأمريكي، مساء اليوم، الاعتراف رسميا بمدينة القدس عاصمة للكيان الصهيونى، مؤكدا أن تأجيل الاعتراف “لم يساهم في تحقيق السلام”.
وفي خطاب بالبيت الأبيض، قال دونالد ترامب، إنه “قد حان الوقت حان للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل”، معتيرا أنه “لأكثر من 20 عاما رفض الرؤساء الأمريكيون الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وها أنا أفي بوعدي”.
واعتبر أنه ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة، كما أن القدس هي مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا”، لافتا “أنه ينبغي أن تظل القدس موقعا مقدسا للأديان السماوية الثلاثة، كما أن القدس هي مقر الحكومة الإٍسرائيلية والكنيست والمحكمة العليا”.
وأكد الرئيس الأمريكي، أن “نائبه سيصل إلى الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة”، داعيا “للهدوء وإلى أن يعلو صوت الاعتدال على أصوات الكراهية”.
وشدد ترامب، أن “الولايات المتحدة لا تتخذ موقفا بشأن أي من قضايا الوضع النهائي بما في ذلك الحدود المتنازع عليها”، مشيرا إلى أن “أمريكا مستعدة لدعم حل الدولتين إذا أراد الطرفان ذلك”.
وأعلنت الجامعة العربية، اليوم، أن لجنة مبادرة السلام العربية ستعقد السبت المقبل اجتماعًا بالقاهرة على المستوى الوزاري، للنظر في التطورات الخاصة بالقدس، في حين عبرت بعض الدول عن قلقها من قرار ترامب، مؤكدة أنه سيزيد الأمور تعقيدا في المنطقة.

Exit mobile version