الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالحوثيون يعلنون دفن «صالح».. وهؤلاء خانوا الرئيس اليمنى السابق

الحوثيون يعلنون دفن «صالح».. وهؤلاء خانوا الرئيس اليمنى السابق

أعلنت وسائل إعلامية موالية لجماعة الحوثي، أنه تم اليوم دفن جثمان الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في صنعاء بحضور رسمي وشعبي، على حد زعمها.
ولم تكشف التقارير الحوثية موقع الدفن ولا أسماء المشاركين في التشييع، فيما أفادت فضائية “العربية” بأن الدفن تم في مقبرة بقرية “الأحمر” مسقط رأس صالح، التى تقع بمنطقة سنحان التابعة لمحافظة صنعاء، ويقدر عدد سكانها بنحو 700 شخص.
وأوضحت “العربية”، أن الحوثيين سمحوا بتشييع الجثمان من قبل شخصيات معدودة لا تتجاوز 20 شخصًا بينهم نجله مدين، ومحمد محمد صالح نجل شقيقه، ويحيى الراعي رئيس مجلس النواب، والقيادي الحوثي علي أبو الحاكم.
يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه المحلل السياسي اليمني محمد جميح، عن معلومات قال عنها مؤكدة تحكي عن مؤامرة خيانة حيكت ضد الرئيس الراحل من 3 أشخاص مقربين منه.
وقال جميح في سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ”تويتر”، إنه وصلته معلومة مؤكدة أن علي عبدالله صالح اتصل فى لحظاته الأخيرة بأفراد من أسرته، وقال “باعوني.. فلان باعنى.. وفلان باعنى”.
وأوضح، عبر مصدر قال عنه إنه من داخل البيت: “أحد كبار معاوني صالح بالاشتراك مع صحفي مقرب من الرئيس السابق كان لهما دور ب وضع أجهزة تنصّت في بيت الرئيس السابق لصالح الحوثيين”.
وبحسب رواية جميح، فإن أحد ضابط “صالح” في الحرس الجمهوري ومسئول في مخازن التسليح رفض صرف أسلحة لـ3000 مقاتل جمعهم قائد الحرس لنجدة “صالح”، مشيراً إلى أن الضابط الخائن فتح المخازن للحوثيين، الذين قاموا بتصفيته لاحقاً.

اقرأ المزيد