الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالعاهل السعودى يعلن عن أكبر ميزانية فى تاريخ المملكة رغم انخفاض أسعار...

العاهل السعودى يعلن عن أكبر ميزانية فى تاريخ المملكة رغم انخفاض أسعار النفط

أعلن اليوم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن أكبر ميزانية في تاريخ المملكة رغم انخفاض أسعار النفط، وذلك خلال استعراض الموازنة العامة لعام 2018.
وقال الملك سلمان “نعلن ميزانية السنة المالية لعام 2018 كأكبر ميزانية للإنفاق فى تاريخ المملكة رغم أسعار النفط المتدنية”، مشيرا إلى تعديل التوازن المالى ليصبح عام 2023.
وأقر مجلس الوزراء السعودى فى جلسته التى عقدها اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين فى قصر اليمامة بمدينة الرياض، الميزانية العامة للدولة للعام المالى الجديد.
وأوضح العاهل السعودى أنه تم إطلاق 12 برنامجاً لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، لافتا إلى نجاح البرامج الحكومية فى تقليل الاعتماد على النفط ليصل إلى 50% تقريبا، مضيفا “وقد وضعت نصب عينى مواصلة العمل والتنمية الشاملة والمتوازنة فى كافة مناطق المملكة، لا فرق بين منطقة وأخرى”.
وشدد على استمرار مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وقال “لقد وجهنا الوزراء وجميع المسئولين برفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات الحكومية وتعزيز كفاءة الانفاق والشفافية بما يرتقي للتطلعات ويحوذ على رضى المواطنين على الخدمات المقدمة لهم”.
وتوقعت السعودية، عجزا بقيمة 52 مليار دولار فى الموازنة العامة لسنة 2018، وذلك للعام الخامس على التوالى بسبب انخفاض اسعار النفط.
وفى وقت سابق، أعلنت مبادرة البيانات المشتركة (جودى)، ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام إلى 6.874 مليون برميل يومياً فى أكتوبر الماضى، بعد 6.549 مليون برميل يوميا فى سبتمبر 2017.

اقرأ المزيد