الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالعاهل السعودى يعرب لوفد مجلس النواب عن حبه الشديد لمصر

العاهل السعودى يعرب لوفد مجلس النواب عن حبه الشديد لمصر

استقبل اليوم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة، رئيس مجلس النواب المصري د.علي عبد العال الذي وصل الرياض أمس في زيارة رسمية للمملكة، وذلك تلبية لدعوة من نظيره السعودي عبدالله بن محمد آل الشيخ.
وقالت وكالة “واس” الرسمية، إنه جرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون البرلماني بين المملكة ومصر”، كما شملت المباحثات عددا آخر من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وقال مجلس النواب، فى بيان صادر عنه قبل قليل، إن خادم الحرمين الشريفين، أكد خلال اللقاء حبه الشديد لمصر، وحرصه على زيارتها باستمرار منذ كان عمره 15 سنة،
ومن جانبه، نقل الدكتور على عبد العال، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاهل السعودي، وأكد وقوف مصر بجانب المملكة فيما تواجهه من تحديات تمس أمنها، وفى مقدمتها تطورات الوضع فى اليمن.
كما أدان ما تعرضت له المملكة من محاولات إطلاق صواريخ باليستية على أراضيها، مشددا على موقف مصر الثابت تجاه أمن الخليج، الذى تعتبره مصر خطا أحمر لا تقبل المساس به.
كما تطرقت المباحثات للتطورات الإيجابية الأخيرة فى العلاقات بين البلدين، التى تعكس التوافق فى الرؤى ووجهات النظر تجاه عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.
وحضر اللقاء، من الجانب السعودي رئيس مجلس الشورى آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة للشئون الخارجية نزار بن عبيد مدني.
كما حضر من الجانب المصري، الأمين العام لمجلس النواب أحمد سعد الدين، ورئيس ائتلاف دعم مصر محمد السويدي، ورئيس لجنة الشئون العربية النائب سعد الجمال، ورئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء سعيد، وسفير مصر لدى المملكة ناصر حمدي، وعدد من النواب.

اقرأ المزيد