السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةسماء الأقصر تشهد تحليق 8 رحلات منطاد تقل 140 سائحا أجنبيا

سماء الأقصر تشهد تحليق 8 رحلات منطاد تقل 140 سائحا أجنبيا

شهدت اليوم محافظة الأقصر إقلاع 8 رحلات منطاد طائر فى سماء المدينة، وسط إقبال من السائحين على الرحلات من دول أوروبا وشرق أسيا، تقل على متنها 140 سائحا، وجميعها خرجت فى رحلات من 30 لـ60 دقيقة وعادت لموقعها بمطار البر الغربى.
وجلب عمال الشركات المختلفة المناطيد الهوائية، وتم تجهيزها فجراً لدى الوصول إلى أرض مطار البالون تمهيداً للإقلاع ثم توصيلها بالسلة وتشغيل مرواح الهواء، والتأكد من ملء البالون بالهواء البارد بنسبة 75% حتى يتم تشغيل الموقد وبدء صعود الركاب، وتابع مهندسو الشركات المناطيد وحالتها قبل الإقلاع بصورة طبيعية.
وأقلعت الرحلات الـ8 بصورة جيدة، ودخلت فى رحلتها أعلى المعالم الآثرية والسياحية والطبيعة الخلابة بمحافظة الأقصر، وسط سعادة السائحين باستكمال رحلات البالون وعدم توقفها جراء الحادث الذى وقع الجمعة، والذى ما زال قيد التحقيق.
وتواصل النيابة العامة بالأقصر، تحقيقاتها فى حادث ارتطام بالون طائر الجمعة الماضية، بالأرض فى منطقة جبلية بالبر الغربى، والذى أسفر عن مصرع سائح وإصابة 15 آخرين، حيث تنتظر تقرير مفصل من سلطات الطيران المدنى عن ملابسات الحادث، وذلك تمهيداً لتجديد حبس 4 مسئولين بالشركة مالكة البالون، أو إخلاء سبيلهم.

اقرأ المزيد