الأحد, يونيو 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالفريق شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

الفريق شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

أعلن اليوم الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر السابق، عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة المنتظر إجراؤها خلال العام الحالى.
وأصدر شفيق قبا قليل بيانا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، قال فيه “بالمتابعة للواقع، فقد رأيت أننى لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة المقبلة، ولذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة”.
وأضاف “كنت قد قررت لدى عودتى إلى أرض الوطن الحبيب أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودى بدولة الإمارات، مقدرا أن غيابى لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما ابعدنى عن المتابعة الدقيقة لما يجرى على أرض وطننا من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التى أوجدتها أعمال العنف والإرهاب”.
واستطرد، وبالمتابعة للواقع، فقد رأيت اننى لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة، ولذلك، فقد قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية، داعيا الله عز وجل أن يكلل مجهود الدولة فى استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية.
وكان الفريق أحمد شفيق المرشح السابق فى انتخابات الرئاسة 2012، قد أعلن أنه سيترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، خلال تواجده فى دولة الإمارات، وعقب عودته لمصر، أعلن أنه سيعيد تقييم الموقف بعد النزول إلى الشارع.

اقرأ المزيد