الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

تقاريرهيئة البريد تصدر طابع بريد تذكارى بمناسبة «عيد البريد»

هيئة البريد تصدر طابع بريد تذكارى بمناسبة «عيد البريد»

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاري بمناسبة يوم البريد الذى يوافق 2 يناير من كل عام حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصرى في الثانى من يناير 1865، ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصرى هذا اليوم عيداً له.
وقال عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إن تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذى وصل اليه البريد المصرى فى الفترة الحالية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين.
كما يشير التصميم الى الخدمات البريدية التى تقدم للمواطنين وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الالوان وقيمته جنيهان ونصف.
واشار رئيس البريد إلى أنه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربى والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة الذى ينظمه البريد المصرى فى الفترة من 9 الى 11 يناير الجاري بمدينة الاقصر عاصمة الثقافة العربية، بحضور ممثلى 14 دولة عربية واكثر من 40 عارض، بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأوضح عصام الصغير، أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافى بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على اصدار الطوابع التذكارية في الاحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الاحداث المهمة في تاريخ الوطن.

اقرأ المزيد