الرئيسية الرئيسية مستشار الرئیس الفلسطینى یكشف عن مخطط أمریكى لعزل عباس

مستشار الرئیس الفلسطینى یكشف عن مخطط أمریكى لعزل عباس

قال الیوم مستشار الرئیس الفلسطیني للعلاقات الدولیة والشئون الخارجیة، إن ”ھناك تسریبات حول خطة أمریكیة لعزل الرئیس محمود عباس من منصبه“، نافیًا مشاركة أطراف عربیة في المخطط، الذي لم یعط أي تفاصیل عنه.
وأضاف نبیل شعث أن الرئیس الفلسطیني ”یتعرض لضغوطات أمریكیة ھائلة، من أجل القبول باستمرار الولایات المتحدة وسیطا للسلام في المنطقة”، وشدد على أن ”الدور الأمریكي بصفته وسیطا للسلام قد انتھى، ولا تراجع في ھذا الموقف”.
واعتبر شعث الحدیث عن ”مشاركة أطراف عربیة أو مقربین من الرئیس الفلسطیني“ في مخطط عزل عباس، مجرد شائعات لا صحة لھا”، ودعا إلى ” توجیه المعركة نحو الاحتلال الإسرائیلي، الذي یحاول خرق الموقف الفلسطیني الموحد، والحفاظ على اللحمة الوطنیة”.
وكان موقع ”قدس نت“ قد ذكر مؤخرا، أن أجھزة السلطة الفلسطینیة ً كشفت مؤخرا مساعي عربیة وأمریكیة من خلال اتصالات مع مقربین من عباس، لعزله من منصب الرئاسة، وتحجیم صلاحیاته.
وأعلن الرئیس الأمریكي دونالد ترامب، یوم 6 من دیسمبر الماضي، اعترافه بالقدس بشقیھا الشرقي والغربي عاصمة لإسرائیل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدینة المحتلة.
وكانت قد توقفت المفاوضات الفلسطینیة الإسرائیلیة في أبریل 2014، إثر رفض إسرائیل وقف الاستیطان، والإفراج عن معتقلین قدامى، وقبول حل الدولتین على أساس دولة فلسطینیة على حدود 1967، وعاصمتھا القدس الشرقیة.

Exit mobile version