الأحد, مايو 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةهالة السعيد: لن يتم تعيين موظف جديد بالحكومة دون تدريبه بأكاديمية الرئيس

هالة السعيد: لن يتم تعيين موظف جديد بالحكومة دون تدريبه بأكاديمية الرئيس

كشفت وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، إنه لن يتم تعيين أى موظف بالحكومة إلا بعد حصوله على برنامج تدريبى بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، التى أسسها الرئيس السيسى.
وأوضخت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن حديثى التعيين خلال الخمس سنوات الماضية سواء الذى تم تعيينه أو تثبيته سيخضع لهذا البرنامج بالأكاديمية، لافتة أنها تشمل برنامج للمتقدمين للتعيين، وبرامج متخصصة، وبرامج للقيادات المتوسطة، ثم برامج للقيادات العليا.
وقالت، إنه تم بالفعل تدريب 200 موظف بالقيادة المتوسطة منذ 6 شهور، لدعم الجهاز الإدارى للدولة.
ومن ناحية أخرى، كشفت الوزيرة عن تقدم 3 شركات دولية بعروض للجنة العليا لنقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفة أن الشركات ستقدم دراسات وتشرف على نقل الوزارات للعاصمة، على أن يتم الانتهاء من تلك الدراسات نهاية شهر إبريل.
وأكدت هالة السعيد، أنه سيتم نقل كافة الوزارات دون استثناء، بالإضافة إلى مجلسى الوزراء والنواب، مشيرة إلى أنه سيتم نقل الموظفين عقب تدريبهم، ووفقا للهياكل الإدارية الجديدة للوزارات.
وأعلنت الانتهاء من خطة تطوير هيئة الإذاعة والتليفزيون بداية شهر فبراير المقبل، وسيتم عرض الخطة قريبا على رئيس الوزراء لاعتمادها، ثم الإعلان عنها، رافضة الإفصاح عن أى ملامح حول الخطة، غير أنها تتضمن تطوير كامل للهيئة خلال 3 سنوات.

اقرأ المزيد