الخميس, مايو 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياشبكات المحمول أحد أهم العوامل المعززة للناتج المحلى الإجمالى لأول مرة بالتاريخ

شبكات المحمول أحد أهم العوامل المعززة للناتج المحلى الإجمالى لأول مرة بالتاريخ

اكد الرئيس التنفيذي لشركة اريكسون، بورج ايخولم، أن التوقعات المتعلقة بالجيل القادم من شبكات الاتصالات المتنقلة أهم العوامل الدافعة للنمو الاقتصادي والمساواة الإنسانية التي شهدها العالم على الإطلاق، وما يتعين علينا القيام به الان هو الاستفادة إلى أقصى حد ممكن من تقنية الجيل الخامس.
واعتبر بورج أن شبكات الهاتف النقال هي أحد أهم العوامل المعززة للناتج المحلي الإجمالي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البشرية.
و قال “نحن نعيش حالياً في عصر ثورة الاتصالات المتنقلة، وقد حان الوقت للنظر في مدى سرعة تطور تكنولوجيا الهاتف النقال على مدى الأجيال، وإلى دور الجيل القادم من هذه التكنولوجيا في التأثير على تطور الحياة والأعمال والمجتمع”.
ويرى إيخولم أنه إذا تم تصميم الأجيال السابقة من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة من أجل التفاعلات البشرية، فقد تم تصميم تقنية الجيل الخامس خصيصا للآلات وتوفر هذه التقنية السكون المنخفض المطلوب للاستفادة من مجموعة كاملة من الاستخدامات الجديدة التي لم تكن ممكنة باستخدام تقنية الجيل الرابع.
وفي معرض شرحه عن أهمية ذلك بالنسبة للقطاع والمجتمع، يقول الرئيس التنفيذي، إن ذلك يوفر إمكانية إحداث تغيير جوهري بنفس الطريقة التي قام فيها النطاق العريض المتنقل بتغيير سلوك المستهلكين وخلق وظائف ونماذج أعمال جديدة كلياً. ويتوجه إلى توضيح تأثير ذلك على القطاع، فعلى سبيل المثال، قال بإن كل مرحلة من مراحل عملية التصنيع ستستفيد من ظهور إنترنت الأشياء (IoT).
والأهم من ذلك إبراز إيخولم للحاجة إلى المواءمة العالمية للطيف والدور متزايد الأهمية الذي ستلعبه الحكومات في وضع القوانين والإطار التنظيمي المطلوب لتمكين هذه التكنولوجيا من التطور بالسرعة.

اقرأ المزيد