الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«حماس» تدعو إلى إشراف الأمم المتحدة بملف المصالحة الفلسطينية

«حماس» تدعو إلى إشراف الأمم المتحدة بملف المصالحة الفلسطينية

اجتمع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، مساء اليوم، بقادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة؛ لإطلاعهم على نتائج زيارة الوفد الحمساوي للقاهرة، ووضعهم في صورة الخطوات التي تتخذها الحركة.
وكان وفد رفيع من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، توجه لمصر الشهر الماضي، بهدف دفع عجلة المصالحة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني سياسيًا واقتصاديًا.
وتم عقد اللقاء مع الفصائل غرب مدينة غزة، وحضره قيادات ذات ثقل من مجمل الفصائل الفلسطينية وأعضاء من المكتب السياسي لحركة حماس.
وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي للحركة: ”طالبنا بتشكيل لجنة ثلاثية من حماس وفتح والمخابرات المصرية وطرحنا على ملادينوف توسيعها لرباعية بانضمام الأمم المتحدة للإشراف على تنفيذ المصالحة”.
فيما أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، محمود خلف، أن هدف الاجتماع هو إطلاع الفصائل الفلسطينية الهامة على مجريات المصالحة الوطنية، وحول ما حقق الوفد في مصر أثناء اجتماعاته ولقاءاته.
وأوضح أن الاجتماع تناول مقترحًا يقضي بتشكيل لجنة ثلاثية للإشراف على المصالحة تتكون من قائد حماس في غزة يحيى السنوار وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بالإضافة لمسئول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، ومشاركة شخصية كبيرة من الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد