الرئيسية الرئيسية وزير الإنتاج الحربى يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتصنيع العدادات الذكية

وزير الإنتاج الحربى يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتصنيع العدادات الذكية

شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركة وادى النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية بهدف التعاون المشترك فى مجال تصنيع العدادات الذكية.
وأوضح الوزير، أنه بموجب هذا البروتوكول تم الاتفاق على تعميق الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية وإدارة الطاقات الإنتاجية الحالية لشركات “الإنتاج الحربى” فى مجال تصنيع العدادات الكهربائية الذكية وأجهزة القياس والتحكم فى الطاقة.
وقد تم الاتفاق على تبادل الخبرات والمعلومات الفنية فى مجال تصنيع العدادات الذكية، وفى مجال تكنولوجيا نظم المعلومات والاتصالات وأنظمة الشبكات الذكية الخاصة بمنظومة العدادات (Meter Data Management)، بالإضافة إلى التصنيع المحلى المشترك لأنواع العدادات المختلفة وتقديم خدمات الاختبار والمعايرة وفقاً للمقاييس الفنية العالمية.
وكذا الاستفادة من إمكانيات الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي فى تصنيع مكونات العدادات والدوائر المطبوعة وبرامج التشغيل Software والتعاون مع الشركات المحلية المنتجة وكذا الاستفادة من خبرات الشركات العالمية.
ولفت العصار إلى أن الوزارة تقوم بالاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والبشرية المتوافرة بالشركات والوحدات التابعة لتعميق التصنيع المحلى للمنتجات، كما تساهم فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة عبر التعاون والتكامل مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.
وأكد حرص وزارة الإنتاج الحربى على الاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم فى مجالات التصنيع المختلفة واتباع أحدث النظم التكنولوجية الذكية وتطبيقها فى الشركات والقطاعات التابعة للوزارة.

Exit mobile version