الجمعة, مايو 3, 2024

اخر الاخبار

المرأةDHL تتبنى قيم المساواة وتعلن انضمام «مندوبة توزيع» للعمل لديها فى مصر

DHL تتبنى قيم المساواة وتعلن انضمام «مندوبة توزيع» للعمل لديها فى مصر

في إطار الإحتفال العالمي بيوم المرأة، أكدت الحكومة المصرية وقياداتها في الآونة الأخيرة على الحرص على “تمكين المرأة”، وقد ظهر ذلك في إطار خطتها المدروسة لعام 2030 التي تركز محاورها على تنمية وتعزيز مساهمة المرأة المصرية في سوق العمل المصري، متبنية منهجًا مختلفُا قائمًا على الحوار لمواجهة القضايا الأكثر إلحاحًا ومعالجة القضايا الإجتماعية وعلى رأسها قضايا المرأة.
هذا وقد عمدت الحكومة المصرية في توجهها لإعلان العام الماضي عام تنمية وتطوير دور المرأة المصرية، مما أدى إلى حراكًا كبيرًا في هذه القضايا.
في نفس الإتجاه، أعلنت شركة DHL، الرائدة في مجال الخدمات اللوجيستية، عن إحتفالها باليوم العالمي للمرأة، بإعلانها عن إنضمام “نصرة” كمندوبة توزيع لدي دي اش ال، حيث تبلغ نصرة من العمر 20 عامًا فقط، وتعد شركة DHL الأولي التي تقوم بتعيين مندوبة توزيع في مصر ومنطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا.
فقد صرح أحمد الفنجري، المدير العام لشركة DHL مصر، قائلًا: “إن دي اش ال لايسعها إلا أن تزداد فخرًا بانضمام المزيد من الكوادر والأمثلة الناجحة لشبكة التوصيل والخدمات لديها، خاصة وإن كانوا من العناصر النسائية ، لإن رؤيتنا الحالية أكثر شمولًا وتتمسك بالعمل على ضم الشباب ممن لديهم الدافع والطموح لأن يقدموا المزيد”.
وأضاف “إننا نعمل على دمج المزيد من النساء إلى فريقنا لإيماننا بأهمية دور المرأة في المجتمع . قد نمت نسبة تعيين السيدات في الثلاث أعوام السابقة بحوالي 25 % سنويا لتحقيق أهدافنا من أجل المزيد من التوازن في بيئة العمل بين العاملين من الذكور والإناث”.
وأشار “إن إحتفالنا بانضمام نصرة إلينا اليوم يتزامن مع الإحتفال العالمي بالمرأة، ويتماشى مع إتجاه الدولة المصرية في دعم المرأة ، ولذلك يشرفنا أن نساهم بدورنا في هذا اليوم الذي يحتفي بالسيدات وقدراتهن في العمل والعطاء حول العالم”.
وقد أعربت نصرة عن فخرها لعملها كمندوبة توصيل في مصر، كما قالت: “سعادتي اليوم لا تقتصر على تولي عملًا حقيقيًا فقط، ولكنني سعيدة بأن عملي يعد خطوة في طريق كسر القوالب النمطية التي تحيط بالمرأة وتقتصر بعض الأعمال على الذكور فقط، وأرجو أن تكون هذه الخطوة ليست الأخيرة وأن الكثيرات سيتشجعن للتعبير عن قدراتهن في المساهمة في تنمية الوطن”.
وعمدت DHL إلى إنتهاج أفضل السبل للعمل على تحسين وتحقيق التوازن في بيئة العمل، ومن أجل ذلك فقد حصدت الشركة على جائزة “أفضل جهة عمل” للسنة الثالثة على التوالي من قبل مؤسسة ، حيث تشجع دي اش ال موظفيها بشكل دائم لتطوير إمكاناتهم من خلال فرص التدريب والتطوير المختلفة.
كما تركز دي اش ال على توفير بيئة عمل صحية تدعم المواهب، وتشجع الإبتكار ومكافأة الأداء المتميز، وفي هذه المناسبة قد سبق وصرح أحمد الفنجري “إن موظفينا هم الشريك الرئيسي في أي نجاح تحققه الشركة، وسنظل نركز على تقديم أفضل مناخ للإدارة وأفضل بيئة عمل لتقديم تجربة أفضل لكل من موظفينا وعملائنا”.

اقرأ المزيد