الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةسياسيًا.. 6 دول تخطط لمقاطعة كأس العالم تضامنًا مع بريطانيا ضد روسيا

سياسيًا.. 6 دول تخطط لمقاطعة كأس العالم تضامنًا مع بريطانيا ضد روسيا

كشفت تقارير صحفية عن تخطيط 6 دول لمقاطعة بطولة نونديال روسيا القادم “سياسيًا”، احتجاجًا على مقتل الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال داخل الأراضي البريطانية.
وتؤكد صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن هذه المقاطعة ستصدر قريبًا بشكل رسمي من بولندا وأيسلندا والدنمارك والسويد وأستراليا واليابان، وقد يتبعها المزيد من الدول في الفترة المقبلة.
واشتعلت أزمة المقاطعة لكأس العالم بعد إعلان تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية رفض الحكومة والأمير ويليام مشاركة المنتخب الإنجليزي في فعاليات البطولة المقامة على الأراضي الروسية.
ويعد الرئيس البولندي أندجي دودا هو أول زعيم يقف بجانب حكومة لندن ضد التدخل الروسي بعد إعلان رفضه حضور حفل افتتاح البطولة، المقرر اقامته في 14 يونيو المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.
ولا تزال التحقيقات البريطانية مستمرة في واقعة مقتل الجاسوس الروسي إذ تشير معظم الدلائل حتى الآن إلى تورط روسيا في مقتل الجاسوس المزدوج.
وتكشف الصحيفة عن دور وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في اقناع الأمير ويليام بعدم حضور مراسم افتتاح البطولة الصيف المقبل.
وبالحديث حول هذه الأزمة أكد جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، رفضه موقف الدول التي تخطط للمقاطعة مغردًا على حسابه بموقع تويتر: “كأس العالم هو الحدث الأهم في كرة القدم إذ يتابع هذه الرياضة ما يزيد عن 2 مليار مشجع حول العالم، لذا دعونا نلعب هذه اللعبة بسلام من أجل السلام”.

اقرأ المزيد