الأحد, يونيو 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةارتفاع عدد الشهداء بنيران الاحتلال لـ19 وإصابة 1500 خلال مسيرة العودة

ارتفاع عدد الشهداء بنيران الاحتلال لـ19 وإصابة 1500 خلال مسيرة العودة

قالت مصادر طبية فلسطينية، إن عدد الشهداء برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلى ارتفع إلى 19 فلسطينيا وعدد الجرحى إلى نحو 1500 آخرين، عقب اندلاع مواجهات بين المواطنين المحتشدين على الحدود الشرقية لقطاع غزة وقوات الاحتلال، ضمن فعاليات “مسيرة العودة الكبرى”.
وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية بأن حوالي 17 ألف فلسطيني يشاركون الآن في “مسيرات العودة”، من كافة مناطق قطاع غزة، ويتوجهون بكثافة إلى الحدود. وقال الناطق باسم جيش الاحتلال ” لدينا تعليمات واضحة بفتح النار الحي على من يقترب من الجدار الحدودي الفاصل مع قطاع غزة”.
وتم إطلاق النار الحي على المتظاهرين المتواجدين على الحدود، بالإضافة لاستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المطاطي المغلف.
وتوزّعت الإصابات في أكثر من مكان على طول الحدود الشرقية الممتدة، حيث أُصيب عدد من المواطنين المتظاهرين في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وفي حي الشجاعية شرق القطاع، بالإضافة إلى شمال غزة وبالتحديد شرق جباليا.
واندلعت المواجهات بعد صلاة الجمعة عقب الانتهاء من الخطبة التي تمّت على الحدود، فيما اقترب عدد كبير من السياج الأمني ما دفع الاحتلال لإطلاق النار الحي بنيران الرشاشات تحسبًا لأي تجاوز للسياج الفاصل.

اقرأ المزيد