الرئيسية الرئيسية الكشف عن ثغرة أمنية تُجبر ماكينات ATM على صرف النقود

الكشف عن ثغرة أمنية تُجبر ماكينات ATM على صرف النقود

كشف الخبراء نوعًا جديدًا من البرمجيات الخبيثة التي تُجبر أجهزة الصراف الآلي ATM في أي مكان على صرف كميات ضخمة من النقود دون رصيد.
ويبدو أن البرنامج الخبيث المسمى ATMJackpot قد نشأ في هونج كونج، ووفقًا لشركة “نت سكوب” للبرمجيات في كاليفورنيا، ربما ما زال هذا البرنامج الجديد قيد التطوير.
ولا تعد اختراقات أجهزة الصراف الآلي وليدة اليوم، فمنذ سنوات عديدة وماكينات الصراف الآلي تتعرض للهجمات ومحاولات الاختراق في أوروبا وآسيا، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت الهجمات بالظهور في الولايات المتحدة، وفقًا لما ورد في صحيفة “ديلي ميل”.
ويشبه البرنامج الجديد البرامج الخبيثة الأخرى مثل ATMRipper، والذي تم اكتشافه في العام 2014، حيث إنه يُجبر الأجهزة على صرف مبالغ كبيرة من النقود دون أرصدة.
ولكن شركة “نت سكوب” أشارت إلى أن ATMJackpot يتميز بتركه لبصمة برمجية أقل في نظام الماكينة، وواجهة تحكم بسيطة للغاية.
وكل ما على المخترق هو تثبيت البرنامج الخبيث، الأمر الذي غالبًا ما يتطلب الوصول المادي إلى لوحة جهاز الصراف الآلي، والتي تكون محمية بباب ومفتاح يمكن فتحه بسهولة، ليجبر الماكينة على صرف النقود بأعلى سرعة ممكنة، والتي تصل في بعض الأجهزة إلى 2500 دولار في الدقيقة.
وقد كشفت الخدمة السرية الأمريكية، في وقت سابق من هذا العام، أن مجموعة منسقة من المتسللين تمكنت من سرقة أكثر من مليون دولار عبر اختراق آلات الصراف الآلي بالولايات المتحدة.

Exit mobile version