الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسويدى يعلن تشكيل لجنة قانونية لبحث الموقف من تحول «دعم مصر» لحزب...

السويدى يعلن تشكيل لجنة قانونية لبحث الموقف من تحول «دعم مصر» لحزب سياسى

قال رئيس ائتلاف دعم مصر، المهندس محمد السويدى، إن لقاء اليوم مع مديرى مقرات مراكز التنمية التى تم افتتاحها خلال الفترة الماضية انطلاقا من حرص الائتلاف على متابعة العمل على الأرض ومشاركة المجتمع فى المساهمة بوضع الحلول.
وأوضح السويدى، أن الشعب لديه مقترحات حول علاج المشاكل والتنفيذ مسئولياتنا مع الحكومة وكذلك تعديلات بعض القوانين، لافتا أنه سيتم بحث كيفية تكثيف العمل بمراكز تنمية المجتمع وهل بحاجه لإجراء زيارات أخرى من نواب الائتلاف لتلك المراكز.
وشدد على أن المشاركة السياسية تأتى مم المستوى الأقل للأعلى وتهدف لمساعدة المجتمع ولا تشترط أن تنتهى بتولى منصب وزير أو عضو مكلس نواب، موضحا أنه تلفى العديد من المشاكل وتم التواصل بشأنها مع رئيس الحكومة وتم مخاطبة بعض المسئولين باللجان البرلمانية لحلها ومنها مشكلة النقل الجماعى، بالإضافة إلى مشكلة تسجيل الدواء وتم إنشاء لجنة عليا للدواء لسرعة تسجيل الشركات.
وفيما يخص فكرة تحول ائتلاف دعم مصر إلى حزب، قال السويدى “إن التواصل مع الشارع مطلوب لملئ الفراغ السياسة، خاصة وأن 75% من أعضاء مجلس النواب مستقلين ولابد وأن يكون هناك كيان حزبى يتم التوافق فيه والعمل من خلاله والتعاون مع باقى الأحزاب، وأن كل الأحزاب محترمة والتنوع يجود لصالح الوطن والمواطن”.
واستطرد “عقدنا اجتماعا للمكتب السياسى وتشاورنا فى مسألة لتحول لحزب سياسى وتم تشكيل لجنة ستتواصل مع كل النواب سواء الأحزاب المنضمة للائتلاف والنواب المستقلين للوصول إلى آخر قرار خاص بإنشاء حزب باسم دعم مصر، لأن القرار النهائى للجمعية العمومية”.
وأشار السويدى إلى أنه تم تشكيل لجنة قانونية لدراسة الوضع القانونى بالكامل فيما يخص حالة الجدل الدائر الآن حول إسقاط العضوية فى حالة تغيير الصفة، متابعا “ننتظر الرد علينا بتقرير من تلك اللجنة القانونية خاصة وأن لدينا قامات قانونية كبيرة بالمجلس ويجب أن أؤكد أن الهدف من إنشاء حزب هو ملأ الفراغ السياسى”.

اقرأ المزيد