الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةسعوديات يحتفلن بأول رخص قيادة للسيارات بعد عقود من الحظر

سعوديات يحتفلن بأول رخص قيادة للسيارات بعد عقود من الحظر

احتفلت السعوديات بتسلم عدد من نساء المملكة، أول رخص لقيادة السيارات يتم منحها للإناث، بعد عقود من الحظر الذي تراجعت عنه الرياض العام الماضي، بالتزامن مع تبنيها خطوات انفتاحية.
وشغلت احتفالات السعوديات وبجانبهن مواطنون مؤيدون لهن في قيادة السيارات، مواقع التواصل الاجتماعي المزدحمة بالمدونين السعوديين، مع تنوع المحتفلين بالتعبير عن المناسبة التي ستتوج بقيادة النساء للسيارات فعليًا بعد أيام قليلة.
واختارت عدد من السعوديات اللاتي تسلمهن رخص القيادة، نشر صور لتلك الرخص في حساباتهن بمواقع التواصل، فيما راحت أخريات ينشرن تعليمات القيادة المختلفة، وذهب فريق ثالث إلى الطرافة للتعبير عن الفرح بالمناسبة.
ويعتبر إصدار رخص قيادة للنساء في السعودية، خطوة جديدة في طريق قيادة السعوديات للسيارات في بلدهن، بعد أن تحول حلمهن في القيادة إلى حقيقة في سبتمبر الماضي، عندما أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز برفع الحظر المفروض على قيادة النساء.
ومنذ ذلك الحين، عدلت إدارة المرور قوانينها استعدادًا لاستقبال السائقات، وأنشأت عدة مدارس في المملكة لتعليم النساء قيادة السيارات، وأقيمت عدة معارض للسيارات بمشاركة كبريات الشركات التي تسعى للفوز بالنصيب الأكبر من طلب مرتفع على شراء السيارات.
ويعد السماح للنساء بقيادة السيارات موضوعًا خلافيًا بين السعوديين، وعزت الرياض الحظر المفروض في العقود الماضية لرفض المجتمع لقيادة النساء، فيما لم تتوقف حملات المطالبة برفع الحظر، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى تحدي الحظر والقيادة في شوارع المملكة.

اقرأ المزيد