السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

منوعاتهيلتون تحتفل بالأسبوع العالمى للخدمة عبر مجموعة من البرامج التطوعية

هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمى للخدمة عبر مجموعة من البرامج التطوعية

احتفلت هيلتون بالأسبوع العالمي للخدمة مؤخراً من خلال التعاون مع مؤسسة إنجاز مصر، وهي شريك هيلتون في مبادرة تطوير الحياة المهنية للشباب، عن طريق دعوة 40 شاب لحضور ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام للتركيز على تطوير مهاراتهم الشخصية.

 جاء الاحتفال تحت إشراف مهاب غالي، نائب رئيس العمليات في هيلتون مصر وشمال أفريقيا، حيث استهدفت المبادرة مشاركة الشباب الباحثين عن عمل دائم ممن يتطلعون لفرص حقيقية في قطاع الضيافة. جدير بالذكر أن بعض هؤلاء الشباب قد تم تدريبهم بالفعل في فنادق هيلتون بالقاهرة.

وقد بدأت هيلتون منذ عام 2012 في الاحتفال بالأسبوع العالمي للخدمة والذي يُعد من أكبر مبادرات هيلتون السنوية لخدمة المجتمع، حيث يشارك في هذا الفاعليات عشرات الآلاف من العاملين في هيلتون بجميع أنحاء العالم، بهدف إحداث تغييرات إيجابية في المجتمعات المحلية التي يعملون بها، عن طريق تنظيم عدد من البرامج التطوعية الهامة. 

وقال مهاب غالي “يأتي الأسبوع العالمي للخدمة ضمن الأنشطة الاستراتيجية التي تقوم بها هيلتون في إطار برنامج هيلتون للمسؤولية الاجتماعية Travel With Purpose، والذي يهدف لإحداث تغيير إيجابي على المستويين الاجتماعي والبيئي في المجتمعات التي نعمل به. فعلى مدار العام، يكرس أعضاء فريق هيلتون وقتهم وشغفهم وعلامة هيلتون التجارية المتميزة لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم المحلية”.

وتابع “وفي إطار توطيد علاقتنا مع مؤسسة إنجاز مصر من خلال المشاركة في مبادرة الأسبوع العالمي للخدمة لهذا العام، نتطلع لمواصلة المشاركة في المشروعات المحلية التي لها تأثير إيجابي دائم في المجتمعات التي نعيش ونعمل بها ونسافر إليها”.

أقيمت ورشة العمل في فندق هيلتون الزمالك ريزيدانسيز واستمرت على مدار ثلاثة أيام، وركزت الجلسات على مهارات التواصل الفعال، ومهارات شرح العروض التقديمية، وحل المشكلات واتخاذ القرارات، ومهارات القيادة. وخلال ورشة العمل.

قام المشاركون أيضًا بجولة في الفندق واستمعوا إلى حوار مهاب غالي، وداليا هلالينائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز مصر. وفي اليوم الأخير من ورشة العمل، تلقى جميع الشباب المشاركين شهادات تقديراً لمشاركتهم في الورشة.

وفي إطار الأسبوع العالمي للخدمة، يكون لجميع الفنادق والعلامات التجارية والمكاتب التابعة لهيلتون حول العالم مطلق الحرية في تحديد الاحتياجات الضرورية اللازمة لمجتمعاتهم واختيار الشركاء المحليين للعمل معهم على إطلاق المشروعات والبرامج تطوعية.

وتتنوع المشروعات التطوعية لتشمل المبادرات المبتكرة للقضاء على بقايا الطعام واستغلالها، ومشروعات الإغاثة في حالات الكوارث، وتوجيه ودعم الشباب، كما تؤكد هذه البرامج والمبادرات كيف يمكن للحياة المهنية في مجال الضيافة أن تحدث تغييرات إيجابية في حياة الناس.

شارك في الأسبوع العالمي للخدمة 18 فندقاً من فنادق هيلتون في مصر من بينها:

هيلتون الإسكندرية جرين بلازا: قام الفندق بتنظيم حملة خيرية لجمع الملابس، وزيارة الشباب من محدودي الدخل، وارسال فريق تكنولوجيا المعلومات لدعم وتطوير معمل الكمبيوتر في مدرسة قرى أطفال SOS، بالإضافة لزيارة دار أحمس للمسنين.

هيلتون الإسكندرية كينجز رانش: سعى الفندق لتحقيق أهداف الاستدامة لعام 2030 من خلال تنظيم حملة “لزراعة المناطق المحيطة بالفندق”، لزيادة المساحات الخضراء المحيطة بالفندق مع تنظيم محاضرات للتوعية بالاستدامة في المدارس المحلية. بالإضافة لذلك، سيحتفل الفندق بتخريج 88 طالب تم تدريبهم في أقسام الأغذية والمشروبات، والمطبخ، والعناية بالغرف، وسيستقبل الفندق مجموعة جديدة من المتدربين تتألف من 23 طالب وطالبة.

هيلتون هليوبوليس: أطلق الفندق شراكة مع جمعية حماية البيئة لتنظيم وتنفيذ 3 برامج تركز على تمكين المرأة وتنمية مهارات الأطفال وتدوير الورق. بالإضافة لذلك، سيشارك الفندق جمعية تكاتف للتنمية لمساعدتها على اقامة معسكر اليوم الواحد الصيفي ومشروع بناء المدرسة الخاصة بالجمعية.

هيلتون الزمالك ريزيدانسيز: قام الفندق بتنظيم يوم لتنمية مهارات الشابات المصريات مع التركيز على المهارات الحياتية لعدد 23-30 فتاة في الفئة العمرية من 14-19 سنة. كما قام الفندق بتنظيم حملة للتوعية بالاستدامة البيئية بالتعاون مع مؤسسة كاريتاس مصر، ونظمت يوماً ترفيهياً وتنموياً بمشاركة 40 فتاة يتيمة من مؤسسة الضمير الحي.

منتجع وسبا هيلتون الأقصر: قام المنتجع بزيارة خيرية لمستشفى عمان، كما نظم يوماً تدريبياً لتنمية المهارات الشخصية مع التركيز على مهارات اللغة الإنجليزية للشباب المحلي، والمشاركة في تنظيف حديقة الكرنك وتركيب صناديق تدوير المخلفات بها، والتي تُعد أولى مبادرات تدوير المخلفات في الأماكن العامة بمدينة الأقصر، وهو ما يمهد الطريق لتغيير السلوكيات عندما يكون الأمر متعلقاً بتدوير المخلفات والاستدامة. 

منتجع هيلتون مرسى علم نوبيان: قام المنتجع بالعديد من الأنشطة بما في ذلك مشاركة المجلس المحلي لمدينة مرسى علم في زيارة المجتمع المحلي وتشجيع الحرف اليدوية، وتنظيف شاطئ خليج أبو دهب، والاحتفال بالطلبة المتفوقين في مدارس مرسى علم في حفل كبير اقيم بالمنتجع، ومنحهم شهادات تذكارية وتي شيرتات.

منتجع هيلتون شرم ووترفولز: نظّم المنتجع 3 حملات توعوية منفصلة ركزت على تلويث البلاستيك للبيئة والمخلفات الغذائية وحملة خاصة للمحافظة على جمال شرم الشيخ من خلال مكافحة القاء القمامة في الطرقات. بالإضافة لذلك، استضاف الفندق معرضاً للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) تضمن مجموعة كبيرة من المنتجات اليدوية عالية الجودة قام بإنتاجها الشباب والنساء محدودي الدخل من قاطني القرى المحيطة بالفندق.

رمسيس هيلتون: قام فندق رمسيس هيلتون بالتعاون مع جمعية أصدقاء كفالة اليتيم بتنظيم مجموعة من المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين من الأيتام للانضمام لمدرسة رمسيس هيلتون للتدريب على الحفلات. شارك الفندق أيضاً في معرض وظائف مدرسة الأورمان الفندقية، كما نظم يومين لجمع التبرعات، تم التركيز خلالهما على توفير الملابس والمواد الغذائية، هذا بالإضافة لتنظيمه ليوم التوعية بالبيئة النظيفة لإبراز أهمية الاستدامة في حياتنا، ويوم آخر للزراعة لتطوير شكل ورونق المساحات الخضراء المحيطة بالفندق. تبرع رمسيس هيلتون كذلك بكميات من الأغذية الجافة لمستشفى أبو الريش للأطفال.

كونراد القاهرة: شارك فندق كونراد القاهرة بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر في معرض للوظائف استمر على مدار يومين تحت عنوان “الشباب في قطاع الضيافة”، بهدف الترويج للفندق باعتباره جهة العمل المستقبلية للشباب المصري الموهوب. وقد قام بالفعل 250 متخرجاً بالتسجيل للعمل في الفندق خلال المعرض. بالإضافة لذلك، شارك الفندق مع مستشفى بهية للسيدات في يوم للتوعية حول مرض سرطان الثدي تضمن عروضاً تقديمية حول أفضل طرق الوقاية والعلاج من المرض. وأخيراً نظم كونراد القاهرة زيارة لمستشفى أبو الريش للأطفال، وقام العاملون في الفندق بتوزيع المخبوزات وقطع الكيك الطازجة على الأطفال المرضى، في محاولة لتخفيف أعباء المرض عنهم.

تجدر الإشارة أنّ العاملين في هيلتون على مستوى العالم استكملوا تنفيذ حوالي 15 ألف مشروعاً منذ عام 2012 وحتى الآن، وساهموا بأكثر من 804620 ساعة عمل تطوعي لخدمة المجتمعات التي يعملون بها. وفي نفس الفترة من العام الماضي، نفّذ العاملون في هيلتون 4166 مشروعاً لخدمة المجتمع في 93 دولة حول العالم، بإجمالي 291620 ساعة عمل تطوعي.

اقرأ المزيد