الأحد, فبراير 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالمعهد المصرفى المصرى يطلق برنامج المتفوقين لأوائل الثانوية العامة

المعهد المصرفى المصرى يطلق برنامج المتفوقين لأوائل الثانوية العامة

تحت مظلة البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، قام المعهد المصرفي المصري، بإطلاق برنامج المتفوقين لأوائل طلبة الثانوية العامة لهذا العام لتزويدهم بالمهارات المطلوبة للتنافس في سوق العمل.

ويستمر البرنامج – الذي يقوم المعهد المصرفي بتحمل جميع تكاليف البرنامج شاملةً الانتقالات، والإقامة، والتدريب والزيارات – لمدة أربعة أيام تبدأ من اليوم حتى الخميس القادم.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي: “يأتي إطلاق برنامج المتفوقين لأوائل طلبة الثانوية العامة تماشياً مع رؤية البنك المركزي المصري لإعداد جيل من قادة المستقبل قادراً على دفع عجلة التنمية ونشر الوعي المالي”.

وأضاف، أن البرنامج يهدف في الأساس إلى إمداد الطلاب بأشكال مختلفة من المعرفة في مجالات متنوعة لتزويدهم بالمهارات المطلوبة التي من شأنها تمكينهم من النجاح واستكمال مسيرة التفوق خلال فترة التعليم الجامعي والحياة العملية.

وتقوم منهجية برنامج المتفوقين على ثلاثة أسس هي التعلم القائم على المشاريع، والتعلم متعدد التخصصات، إلى جانب التفكير الناقد وحل المشكلات.

وأكد نصير أن المعهد المصرفي يسعى من خلال برنامج المتفوقين إلى إنتاج مجموعة من الشباب الواعي المنضبط الواعد المتميز الكفء القادر على العطاء وفهم التحديات الوطنية والنهوض بمصر بالعلم والتكنولوجيا مدعماً بالابتكار والإبداع.

ويضم البرنامج العديد من النشاطات من بينها التدريب على مهارات العمل الجماعي، وندوة عن أسس الإدارة السليمة للأموال، والتفكير الإبداعي والابتكاري، وزيارة لمتحف بنك مصر لاكتساب المعلومات الأساسية في المجال المالي والمصرفي، والجداول الإلكترونية، وطرق عرض البيانات، فضلاً عن مهارات التواصل الفعَال والتفاوض.

اقرأ المزيد