الأحد, فبراير 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالأهلى يستضيف كمبالا سيتى في ختام لقاءات دور المجموعات

الأهلى يستضيف كمبالا سيتى في ختام لقاءات دور المجموعات

كتب: محمود هشام

يلتقي الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءا فريق الأهلي المصري ضد فريق كمبالا سيتي الأوغندي في ختام لقاءات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث يدخل الفريقين اللقاء على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية بقيادة تحكيمية للحكم الدولي المغربي رضوان جيد برجة حرارة 30 درجة مئوية.

ويسعى الأهلي لحصد نقاط اللقاء لضمان صدارة المجموعة دون النظر إلى لقاء الترجي الرياصي التونسي ضد فريق تاونشيب رولرز البوتسواني والابتعاد عن مواجهة مازمبي الكونغولي متصدر المجموعة الثانية.

وذلك بعد أن ضمن التأهل في الجولة الماضية عقب التفوق على فريق الترجي الرياضي التونسي خارج الديار بملعب ستاد رادس الأولمبي بهدف نظيف أحرزه المهاجم الدولي المغربي وليد أزارو.

ويحتل الأهلي المركز الأول برصيد 10 نقاط بالتساوي مع الترجي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط متفوقا عليه بأفضلية المواجهات المباشرة. ويحتل فريق كمبالا سيتي المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط ويليه فريق تاونشيب رولرز البوتسواني برصيد 3 نقاط.

وتعادل الأهلي على ملعبه في أول لقاءات تلك المجموعة بنتيجة سلبية بدون أهداف أمام فريق الترجي الرياضي التونسي ثم خسر في ثاني لقاءاته من فريق كمبالا سيتي الأوغندي بهدفين نظيفين وتمكن بعدها من تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية على كل من تاونشيب رولرز البوتسواني في لقاءين داخل وخارج الديار وعلى الترجي الرياضي التونسي خارج الديار.

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون اللقاء بتشكيل يضم كل من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وسعد سمير وساليف كوكيبالي وعلي معلول في خط الدفاع.

وفي خط الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وناصر ماهر وميدو جابر، على أن يقود خط الهجوم كل من وليد أزارو وصلاح محسن.

يذكر أن أخر لقاءات النادي الأهلي كان أمام فريق حرس الحدود وانتهى لصالح الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهم كل من صلاح محسن والدولي التونسي علي معلول من علامة الجزاء.

اقرأ المزيد