الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرصكوك أضحية «مصر الخير» تصل لنحو 1500 قرية بكافة محافظات مصر

صكوك أضحية «مصر الخير» تصل لنحو 1500 قرية بكافة محافظات مصر

إختتمت مؤسسة مصر الخير فعاليات حملة صك الأضحية للعام الرابع على التوالي والتي إستهدفت توصيل لحم بقري بلدي صافي إلى أكثر الفئات إستحقاقاً بنجوع وقرى محافظات مصر من خلال المكاتب المتواجدة، داخل كل محافظة.

وأوضح محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، أن حملة صك الأضحية إستطاعت الوصول الي أكثر من 1500 قرية في 27 محافظة حتي الآن. والإنتهاء من ذبح عدد 4120 رأس ماشية حيث تم التجهيز و التشفية داخل عدد 58 مجزر معتمد في كل محافظات مصر،مع وضع معايير يتم على أساسها تقييم المجازر أثناء عمليات الذبح والتشفية حيث تم إستبعاد أحد المجازر نظراً لعدم إتباعه للمعايير المحددة من قبل المؤسسة فيما يتعلق بإجراءات الذبح والتشفية.بالتعاون مع 1809 جميعة أهلية مسجلة لدي وزارة التضامن.

وأكد عبد الرحمن أن كافة صكوك الأضحية التى تم توفيرها للمتبرعين هذا العام هي نتاج مشروعات شباب الخريجين والذين تشرف على تدريبهم شركة أرض الخير وهي إحدى شركات مؤسسة مصر الخير وتقوم بإدارة مزارع الإنتاج الحيوانى الخاصة بالمؤسسة.

وإهتمت المؤسسة بتطوير منظومة دعم المستحقين خلال السنوات السابقة وأصبحت تستهدف تنمية المستحق لتحوله إلى مستثمر صغير عن طريق توقيع إتفاقات مع البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتوفير قروض للمستحقين بضمان مؤسسة مصر الخير يقوم على أساسها الخريج بإستلام 20 رأس ماشية من أفضل السلالات تظل داخل مزارع المؤسسة لمدة ستة أشهر في دورة تسمين يتعلم خلالها المستحق كيفية إدارة مشروعه من كافة الجوانب.

كما توفر له المؤسسة الرعاية البيطرية وأساليب التغذية السليمة إلى جانب تدريبه تدريبات عملية لتحويله إلى مستثمر صغير قادر بعد إنتهاء فترة الدورة أن يقوم برعاية مشروعه من كافة الجوانب بعد تحقيق أرباح تتراوح من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه بعد إنتهاء فترة الدورة.

وإيماناً بأهمية تطبيق معايير الجودة وسلامة الغذاء، قامت المؤسسة أثناء إشرافها على عمليات الذبح باستبعاد عدد من الرؤوس بناء على تقارير الطب البيطري وتوفير غيرها.

وخلال اعمال المتابعة والتقييم التي تقوم بها المؤسسة، تبين عدم التزام عدد محدود من الجمعيات حيث تم ايقاف التعامل معهم على الفور وفتح تحقيق مع إبلاغ الجهات المختصة عن هذه الجمعيات، حيث تم اثبات عدم الالتزام من خلال سوء معاملة بعض الحيوانات اثناء اعمال التجهيز والذبح وغيرها.

وأشاد عبد الرحمن بكافة الجهود المبذولة في نجاح حملة صك الأضحية لهذا العام حيث شارك في حملة صك الأضحية عدد 485 من موظفي المؤسسة و المتطوعين بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف “نجحنا في الوصول لأكثر من نصف مليون أسرة في كافة أنحاء مصر منذ اول ايام عيد الاضحي بفضل مساهمات المتبرعين”.

اقرأ المزيد