الرئيسية تقارير شنايدر إليكتريك تدرب نحو 50 ألف شخص فى مجال إدارة الطاقة

شنايدر إليكتريك تدرب نحو 50 ألف شخص فى مجال إدارة الطاقة

أعلنت شركة شنايدر إليكتريك، الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتشغيل الآلي، قيامها بتدريب أكثر من 50 ألف فرد من الاقتصاديات الجديدة في مجال إدارة الطاقة كجزء من برنامج BipBop، وهو برنامج الوصول إلى الطاقة في المجتمعات الفقيرة.

وتجاوزت بذلك شنايدر إليكتريك هدفها لتدريب 40 ألف شخص بحلول نهاية عام 2014، والذي تم تحديده كجزء من “مقياس الكوكب والمجتمع”- وهو أداة شركة شنايدر إليكتريك لمراقبة أداء التنمية المستدامة.

يهدف برنامج BipBop من شنايدر إليكتريك، والذي تم إطلاقه في عام 2009، إلى المساعدة في حل مشكلة الوصول إلى الطاقة من خلال تنفيذ دورة تستند إلى ثلاثة عناصر رئيسية: الاستثمارات الاجتماعية (الأعمال) وإنشاء منتجات محددة (الابتكار) والتدريب (الأفراد).

وبفضل هذه الأنواع الثلاثة من المبادرات التي تعمل في وقت واحد، يسعى برنامج BipBop جاهدا إلى إنشاء نظام بيئي ملائم للوصول إلى الطاقة وظهور ديناميكية اقتصادية واجتماعية جديدة. ويعد الغرض من العنصر التدريبي للبرنامج هو دعم وتطوير برامج التدريب على الأنشطة المرتبطة بإدارة الطاقة (الكهرباء، الصيانة الصناعية، إلخ) من أجل التغلب على نقص الخبرة المحلية في الاقتصادات الناشئة وزيادة مستوى معيشة الأفراد في المجتمعات المحرومة.

وقال جين فيرمو ديسروش، نائب الرئيس الأول للاستدامة في شنايدر إليكتريك: “نحن سعداء بهذه النتائج الممتازة في تدريب الأفراد من المجتمعات الفقيرة والذين يشجعوننا على مضاعفة جهودنا في هذا المجال. التدريب هو المفتاح لنجاح جميع الأنشطة التي نقوم بها من خلال برنامج BipBop من شنايدر إليكتريك حيث يتيح للمجتمعات المحلية الحصول على المهارات طويلة الأمد الضرورية للحفاظ على حلول الوصول إلى الطاقة وبيعها. ومن خلال نشر هذه المعرفة، فإن مبادرة الأعمال الاجتماعية التي أطلقتها شنايدر إليكتريك منذ عدة سنوات تؤتي ثمارها تدريجيا”.

يقوم برنامج BipBop التدريبي بتنفيذ نوعين رئيسيين من الأنشطة:

تجهيز مراكز التدريب: بالمواد الكهربائية والتدريسية اللازمة للتعلم والعمل العملي. وبفضل هذه الموارد التعليمية يمكن لهذه المراكز تقديم دروس مسائية (120 ساعة للشخص الواحد) ودورات تدريبية قصيرة تصل مدتها إلى 4 أشهر للحصول على شهادة أو تنظيم دورات تدريبية تقوم بالتأهيل الخاص بصفقات الطاقة والتي تصل مدتها من عام إلى 3 سنوات.

تدريب المدربين: من خلال الاعتماد على مشاركة الموظفين الحاليين والمتقاعدين من شنايدر إليكتريك من خلال مبادرات مثل Schneider Electric Teachers أو Pass ONG، التي توفر منصة لتبادل الخبرات بين المتخصصين من شنايدر إليكتريك وهيئات التدريس.

تقوم شنايدر إليكتريك بتمويل المشاريع والأنشطة التي يقوم بها برنامج تدريب BipBop كجزء من التزامها بدعم التكامل المهني للشباب ويتم تنفيذ كل مبادرة بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية والسلطات المحلية.

Exit mobile version