الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

تعليم8 سبتمبر.. جامعة النيل تناقش محددات النمو فى عصر الثورة الصناعية الرابعة

8 سبتمبر.. جامعة النيل تناقش محددات النمو فى عصر الثورة الصناعية الرابعة

تفتتح جامعة النيل الأهلية صباح السبت القادم فاعليات المؤتمر الدولي الـ17 لمنظمة إقتصاديي الشرق الأوسط تحت عنوان “محددات النمو في عصر الثورة الصناعية الرابعة”؛ والذي سيعقد على مدار 3 أيام، بمشاركة أكثر من 80 باحث من أمريكا وأوروبا ومعظم الدول العربية.

سيلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح المؤتمر د.محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030؛ وفارس العلمي المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة الإدارة الاستراتيجية الدولية، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة وممثلى الجامعات المصرية وكبار الاقتصاديين العالميين المهتمين بدول شمال أفريقيا والشرق الأوسط؛ وعدد من الوزراء السابقين والحاليين.

وكلمات ترحيب قصيرة يلقيها د.طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية؛ ود.حسن يوسف علي رئيس المنظمة وعميد كلية الإدارة بالجامعة.

كما يشهد اليوم الأول للمؤتمر فاعليات الندورة الموسعة بعنوان “التعليم في القرن الواحد والعشرين” والتي ستعقد في تمام الساعة الثانية عشر بعد الظهر ويشارك فيها؛ الدكتور كريس هافنر رئيس منظمة التخطيط الإستراتيجي – ود. معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق – ود. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم الأسبق؛ ود. أحمد كمالي نائب وزير التخطيط.

جدير بالذكر أن منظمة اقتصاديي الشرق الأوسط تهدف إلى التعزيز والارتقاء بالمستوى العلمي للباحثين الاقتصاديين فى المنطقة وتيسير التواصل بين علماء ودارسي الاقتصاد من خلال المؤتمرات وورش العمل والمنشورات والمجلات العلمية، وكذلك تعزيز التعاون بين المهتمين من منظمات ومؤسسات هادفة إلى رفع النمو الاقتصادى في المنطقة والتى هى الهدف الأساسي لمنظمة اقتصاديي الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد