السبت, يوليو 13, 2024

اخر الاخبار

منوعاتالأطفال النوويون.. أطفال مصر يشاركون بالمشروع الإبداعى الدولى

الأطفال النوويون.. أطفال مصر يشاركون بالمشروع الإبداعى الدولى

شارك 79 طفلاً من بنجلادش وروسيا البيضاء والصين وكرواتيا ومصر والمجر والهند وكازاخستان وتركيا والمملكة المتحدة وروسيا في المسرحية الموسيقية بعنوان “انتقالات لومونوسوف” بأحد مسارح موسكو الرئيسية ضمن إطار المشروع الإبداعي الدولي – الأطفال النوويون.

وقام زياد أيمن موسى مصطفى الطفل المصري البالغ من العمر 16 عاماً بالتعاون مع أقرانه من 10 دول بأداء في المسرحية الموسيقية للعالم الروسي الشهير ميخائيل لومونوسوف.

ويحتفل مشروع “الأطفال النوويون” هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيسه.. وفي هذا العام قدم المشروع الأداء بطريقة غير عادية. أجرى الفريق المنظم للأداء مغامرة بحوثية حيث كانت جميع شخصيات المسرحية تبحث عن التمرير المخفي مع الرسالة المشفرة للعالم الروسي العظيم.

بدأ المشروع في 6 يوليو بقاعدة البروفات في المجر. أما العرض الأول للمسرحية الموسيقية فقد أجرى في 4 أغسطس على مسرح سكسارد في المجر ثم تابعت الفرقة جولتها إلى مدن روسية مختلفة والتي انتهت بحضور حفلتين رئيسيتين في موسكو.

وقد حضر الجمهورالمسرحية الموسيقية ذات الأداء المذهل والمليء بالمقاطع الموسيقية والرقصية الساطعة المرافقة بعرض فيديو رائع. ساعدت الموسيقى على التمثيل المنفعل للممثلين ما زاد من روعة الأمسية الموسيقية.

وشارك الطفل المصري مشاعره، قائلا “حقا إستمتعت بوجودي هنا! لقد التقيت بالعديد من الأصدقاء من الهند وبنجلاديش والمجر ومن روسيا طبعا. لقد ساعدني مشروع (الأطفال النوويون NucKids) على تحسين مهاراتي في التمثيل. فالآن أريد أن أخرج على المسرح أكثر وأكثر. هذا رائع جدا أعتقدت أن ذلك مستحيل!”.

وقد شارك زياد تجربته أثناء جولة الفرقة المسرحية الموسيقية في زيارتهم لإحدى مدن نووية روسية كمدينة أوزيورسك والتي انعجب بها كثيرا وأراد أن يزورها مرة أخرى يوم ما.

 

الأطفال النوويون 

اقرأ المزيد