السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاليوم قمة نارية تجمع منتخبى ألمانيا وفرنسا

اليوم قمة نارية تجمع منتخبى ألمانيا وفرنسا

كتب: محمود هشام

يلتقي اليوم في تمام الساعة الثامنة و45 دقيقة مساءا منتخب ألمانيا ضد منتخب فرنسا في أولي لقاءات الدوري A لبطولة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ بقيادة الحكم الدولي الإيطالي دانيلي أورساتو ويعاونه كل من لورنزو مانغانلي وفابيانو بريتي والحكم الرابع ماتيو باسيري.

ويسعى المنتخبين لتحقيق نتيجة إيجابية في أول لقاء لهما بتلك البطولة لضمان حصد المركز الأول والابتعاد عن المركز الأخير، حيث تضم البطولة 55 منتخب تم تقسيمهم إلى 4 مسنويات تسمى دوريات.

ويوجد 12 منتخب في دوري A مقسمة إلى 4 مجاميع، و12 منتخب في الدوري B، و15 منتخب في الدوري C، و16 منتخب في الدوري D، ويتأهل فائزو المجموعات الأربع في الدوري A إلى نصف النهائي، وسيهبط أصحاب المراكز الأخيرة إلى المستوى الأدنى عادا المستوى D.

وتضم قائمة المنتخب الألماني كل من: في حراسة المرمى: مانويل نوير- مارك أندري تير شتيجن. في الدفاع: جيروم بواتنج- ماتياس جنتر- جوناس هيكتور- ماتس هوميلز- جوشوا كيميتش- أنطونيو روديجير- نيكو شولز- نيكلاس سولي- جوناثان تاه- ثيلو كيرير.

وفي الوسط: جوليان براندت- جوليان دراكسلر- ليون جورتسيكا- إلكاي جوندوجان- كاي هافيرتز- توني كروس- توماس مولر- نيلس بيتيرسن- ماركو رويس- ليروي ساني. وفي الهجوم تيمو فيرنر.

بينما ضمت قائمة المنتخب الفرنسي كل من: حراسة المرمى: أريولا – كوستيل. خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز – ميندي – سيديبي – فاران – أومتيتي – بافارد – كيمبيمي – عادل رامي.

وخط الوسط: ماتويدي – كانتي – بوجبا – توليسو – نزونزي. خط الهجوم: جيرو – جريزمان – مبابي – ديبمبلي – فقير – توفين – ليمار.

اقرأ المزيد