الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«حماية المستهلك» يطلق مبادرة «اليوم المفتوح» لحل مشاكل المواطنين

«حماية المستهلك» يطلق مبادرة «اليوم المفتوح» لحل مشاكل المواطنين

أطلق جهاز حماية المستهلك، برئاسة اللواء الدكتور راضى عبد المعطي، مبادرة جديدة تحت عنوان “اليوم المفتوح”، وهو تخصيص يوم الإثنين من الأسبوع الثانى كل شهر بحضور مسئولى الشركات والجهات المعنية، للعمل على حل جميع المشاكل الواردة للجهاز.

وذلك فى حضور ممثلو الشركات بالتوازى مع حل الشكاوى بشكل يومى وفى حالة عدم الاستجابة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين والمممتنعين من الشركات عن حل الشكاوى.

وسيتم البدء فى تنفيذ المبادرة اعتبارا من يوم الإثنين المقبل بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

مبادرة “اليوم المفتوح” جاءت استكمالا للمبادرة الأولى والتى استمرت على مدار 7 أيام تحت عنوان “أسبوع فى حب الوطن”، حيث اصطحب العاملون خلال هذا الأسبوع متعلقاتهم وملابسهم للإقامة بشكل دائم، داخل مقر الجهاز لحل المشاكل التى تواجه المواطنين والتى ظلت متراكمة لفترات طويلة لدى الجهاز.

إضافة إلى استمرار تلقى الشكاوى أولا بأول والتواصل مع أصحابها لإعادة حقوقهم من خلال استبدال السلع المعيبة أو غيرها من الشكاوى الأخرى التى ترد للجهاز على مدار اليوم من سواء من خلال الخط الساخن للجهاز (19588) أو خدمة الواتس أب (01281661880)، متضمنا شكواه والمستندات المؤيد لها، أو الشكاوى التى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية وموقع الجهاز والعمل على حل أسباب الشكاوى.

وكلف الدكتور على المصيلحى وزير التموين، جهاز حماية المستهلك، بسرعة حل مشاكل المواطنين وإيجاد طرق غير تقليدية للحفاظ على حقوق المستهلك بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقاببة على الأسواق والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان توافر السلع طوال الوقت وفى مختلف المناطق.

وطالب الوزير بتقييم الشركات التى تقدم خدمة للمواطنين لمعرفة مدى تجاوبها لحل مشاكل العملاء وكذلك العمل على تذليل أى عقبات تواجههم.

اقرأ المزيد