الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبنتاجون يكشف عن أجهزة اتصال يمكن زرعها فى أسنان الجنود الأمريكان

البنتاجون يكشف عن أجهزة اتصال يمكن زرعها فى أسنان الجنود الأمريكان

تعتزم القوات الجوية الأمريكية إنشاء نظام اتصالات فريد من نوعه، سيتم زرعه على الأسنان الخلفية للجنود.

وأعلنت شركة “سونيتوس” الطبية مؤخرًا عن تعاقد بقيمة 10 ملايين دولار مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)؛ لإطلاق هذه الأجهزة التى تدعى “مولر مايك”.

ووفقًا للشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، فإن نظام الاتصال المُبتكر ثنائي الاتجاه يرتبط بسماعات تقليدية مُصغرة، مُزودة في جهاز صغير يتم تثبيته في الأسنان الخلفية.

وهذه الأجهزة توفر تواصلًا واضحًا بين الجنود في أقسى الظروف، سواء كان بطريقة طبيعية أو من خلال الهمس، كما يسهل استخدامها تحت الماء، وأثناء السقوط الحر وعند استخدام الأقنعة الحامية التي تغطي كامل الوجه، وعلى سبيل المثال، أقنعة الغاز.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر هادروفيتش: “يُشرّف الشركة تقديم هذه التقنية الاستثنائية إلى جيش بلدنا، ما يجعلهم أكثر أمانًا وفعالية من خلال تمكينهم من التواصل بوضوح، حتى في أقسى الظروف”.

وأوضح أن الأجهزة تدعم الاتصالات في البيئات الخطرة والصعبة، وكشف أن ذلك الجهاز الصغير يحتوي على مكبر صوت يعمل من خلال تقنية التوصيل العظمي، حيث يُنقل الصوت إلى الأذن الداخلية عبر عظام الجمجمة أو الأسنان، كما أنه مزود بميكروفون مقاوم للماء وبطارية قابلة للشحن لاسلكيًا.

وأوضحت الشركة أن الجهاز الصغير يعمل على ترجمة الصوت إلى اهتزاز على الأسنان، ثم يُترجم مرة أخرى إلى صوت بواسطة الأذن الداخلية، ليبدو وكأن الصوت يصدر من “داخل الرأس”، ولكن المستخدم سيتمكن من سماع الصوت من الأذن الخارجية أيضًا في نفس الوقت.

اقرأ المزيد