السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزيرة التضامن تفتتح فرينكس دمياط للأثاث وتشيد بمستوى الصناعة اليدوية

وزيرة التضامن تفتتح فرينكس دمياط للأثاث وتشيد بمستوى الصناعة اليدوية

افتتحت اليوم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض فرنكس بمدينة الأثاث بدمياط، بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والمهندس اسامه صالح رئيس مدينة دمياط للآثاث، وهو المعرض الذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين -إكسبولينك، خلال الفترة من 13 – 18 سبتمبر الجاري.

وأكدت وزيرة التضامن، أن هذا الحدث العالمي يأتي تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعة بين الوزارة ومحافظة دمياط وشركة دمياط للأثاث وجمعية المصدرين المصريين، وأبدت إعجابها الشديد بمستوى الصناعة اليدوية للأثاث.

وأعربت غادة والي عن اهتمام الوزارة بدعم المعرض ودعم صغار صناع الآثاث في دمياط، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم صغار المنتجين على كل المستويات سواء عبر جهاز تنمية المشروعات أو الأسر المنتجة أو من خلال الجمعيات الأهلية.

ولفتت إلى أن الوزارة تسعى دائما لدعم المنتجين في التسويق والترويج لمنتجاتهم ومشاركتهم في المعارض المحلية والدولية، كاشفة أن عدد من الزوار الأجانب قد أبدوا إعجابهم الشديد بجودة المصنوعات.

من جانبها، قالت محافظ دمياط، إن هذا المعرض يساهم فى إلقاء الضوء على منتجاتنا وتسويق لمشروع مدينة الأثاث، مضيفة “هناك زوار من كافة المحافظات وكما قالت وزيرة التضامن سيكون هناك قروض من الوزارة لصغار الصناع، وستكون هناك أكاديمية لتدريب صغار الصناع من أجل النهوض بصناعة الأثاث”.

فيما قال المهندس خالد الميقاتى، رئيس إكسبولينك، إن الهدف من تنظيم معرض فرنكس في دمياط هو المساهمة في نمو وتطوير الورش والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويمنح المشترين الدولين في زيارة الورش الصناعة بجانب الترويج السياحي لمدينة دمياط.

والمعرض يقام على مساحة اجمالية تقدر بـ10 الاف متر مربع ويشارك فيه أكبر وأشهر المشترين الدولين فى 17 دولة وهم فرنسا والمانيا والهند كازاخستان وكينيا والكويت والسعودية والامارات ولبنان والمغرب وايطاليا وكندا والاردن وجنوب افريقيا والسودان وتونس وغانا.

 واوضح الميقاتى أن صادرات مصر من قطاع الأثاث بلغت 331 مليون دولار خلال 2017، في حين بلغ إجمالي واردات العالم عام 2017 من القطاع 383.3 مليار دولار، وتستورد الولايات المتحدة بنحو 90 مليار دولار بينما تقدر واردات أفريقيا من قطاع الأثاث 8.5 مليار دولار.

ومعرض فرنكس دمياط يأتى ضمن سلسلة معارض فرنكس التى تنظمها الجمعية بالتعاون مع العديد من الشركاء والتى تهدف إلى الترويج للصناعة المصرية فى مختلف القطاعات لكافة الدول الاجنبية والافريقية والعربية ومن أبرز سلسلة معارض فرنكس للاثاث، فرنكس ايجيبت للاثاث، وفرنكس افريقيا، بجانب فرنكس دمياط.

 

معرض فرنكس

اقرأ المزيد