الرئيسية تقارير 21 سبتمبر.. إشراك الشباب فى نشر السعادة للأطفال اللاجئين

21 سبتمبر.. إشراك الشباب فى نشر السعادة للأطفال اللاجئين

بهدف نشر السعادة للأطفال اللاجئين، تقوم منظمة UNHCR ومنظمة Caritas بتنظيم حدث مع مشروع السعادة يوم 21 سبتمبر الجاري فى The Greek Campus بوسط القاهرة.

سيعقد هذا الحدث بالتعاون مع منظمات Rotary وRAC Giza Metropolitan وLumina Productions وذلك لإطلاق العنان لإمكانيات اللاجئين دون سن الـ18 من مختلف انتمائاتهم  (إريتريا، جنوب السودان، السودان، إثيوبيا، الصومال، سوريا، اليمن، إلخ…)

ما يميز هذا الحدث هو أن النشاط الرئيسي الذي يقوم بتنظيمه مشروع السعادة سيستخدم العلاج الفني (Art Therapy) لرفع الوعي حول حماية الطفل بطريقة ممتعة. وذلك من خلال تصميم الأطفال مدينة في مجموعات وتصميم منازلهم داخل هذه المدينة .

وسيكون لهم مساحة للتخيل والتعبير عن الذات أثناء التعلّم عن غرض المدرسة أو المستشفى أو حتى الرصيف أو النوافذ في منازلهم، بعض الأشياء التي تبدو بسيطة، ولكن ضرورية للبقاء على قيد الحياة والاندماج في المجتمع.

يهدف هذا الحدث إلى إنشاء رابطة قوية بين اللاجئين ومع المصريين بشكل عام من خلال المنظمات والمبادرات الشبابية الملهمة المشاركة في تنظيم الحدث وتوفير المتطوعين.

وسوف تقوم شركة Lumina Productions برعاية تغطية الحدث، فيما تقوم منظمات Rotary وRAC Giza Metropolitan بتوفير الأطعمة والمشروبات، مما سيخلق روحًا نابضة بالحياة للحدث ككل.

تعليقاً على الحدث، قالت أيه حاتم، أخصائية الحالات في Caritas بوحدة حماية الطفل التابعة لمنظمة UNHCR: “أنا متأكدة من أن الحدث سيؤدي إلى سلسلة من التأثير الإيجابي. وقبل كل شيء، سيحافظ على أبسط حق للأطفال اللاجئين وهو حق الترفيه والسعادة. وفقا للمادة (3) من المبادئ الأساسية لعام 1988 الخاصة باللاجئين الأطفال ، حيث يجب إعلاء الاعتبار الأول لمصلحة الطفل”.

وتابعت “نحن نهدف التنوير الذهني من خلال نشاط مشروع السعادة و نهدف الصحه النفسيه الأطفال عبر تعاون متطوعي منظمة RAC Giza Metropolitans. وأعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لضمان مصلحة الأطفال الذين يعانون من الأزمات، فنحن مسئولون عن حمايتهم وجعلهم سعداء!”.

Exit mobile version