الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

سياراتهيونداى سانتافى الجديدة كلياً تأتى بمزايا العناية الفائقة بالركاب

هيونداى سانتافى الجديدة كلياً تأتى بمزايا العناية الفائقة بالركاب

أطلقت هيونداي الجيل الرابع الجديد من مركبتها الرياضية الشهيرة متعددة الاستخدامات سانتافي. وترسي المركبة الجديدة التي تأتي بمزايا غير مسبوقة، معياراً جديداً رفيعاً في سوق المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، إذ تُقدّم للعملاء تصميماً متميزاً وباقة متقدمة من التقنيات المبتكرة، بجانب أحدث مزايا الأمان والسلامة.

هذا مع الحفاظ على سمعة الطراز الشهير وشعبيته وقيمته الممتازة التي اكتسبها منذ إطلاق الجيل الأول في العام 2000، وجعلها فيما بعد أيقونة لعلامة هيونداي التجارية. ويأتي الجيل الرابع من سانتافي مستنداً بثقة على هذا الإرث مع تركيز واضح على المستقبل.

ويمتاز التصميم الخارجي لسيارة الجيل الرابع من سانتافي بمظهر واسع قوي ووقفة رياضية جريئة، فيما تعزز خطوطها المتطورة مكانة السيارة على رأس مجموعة هيونداي من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتساهم خطوط السقف الانسيابية الأنيقة في تحسين المظهر الجانبي الحيوي للسيارة، ما يخلق انطباعاً بالاستقرار، فيما يساهم الخط المميز لشخصية السيارة، والممتدّ على طولها الكامل على الجانبين من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، في إكمال الصورة الانسيابية الديناميكية للسيارة ويضيف إلى الانطباع بالثبات والأناقة الذي تتركه لدى الناظر.

وتمتاز سانتافي بهندسة داخلية أنيقة ومتكاملة، تمّ فيها دمج مكونات التقنية العالية في تصميم يشبه تقريباً التصميم المزدوج لمقصورة القيادة. وقد ثُبّتت الشاشة العاملة باللمس في وضعية عالية لتحسين الرؤية، فيما تتاح المعلومات الأساسية التي تهمّ السائق بإسقاطها ضوئياً على الزجاج الأمامي، ما يمكّنه من الاطلاع لحظة بلحظة على معلومات السرعة وتعليمات الملاحة ومستوى الوقود فضلاً عن تنبيهات السلامة النشطة ومزايا المساعدة على القيادة، مع الحفاظ على انتباهه مُنصبّاً على الطريق، الأمر الذي يرفع من مستويات السلامة أثناء القيادة.

ويستمتع السائق والراكب الأمامي بالجلوس المدعّم بوسائد المقاعد القابلة للتمديد كهربائياً بعشر وضعيات مختلفة. وتزيد السيارة سانتافي الجديدة كلياً من راحة الركاب الجالسين في الصفين الثاني والثالث، حتى البالغين منهم. وقد زيدت مسافة الأرجل في الصف الثاني بمقدار 38 مليمتراً وارتفاع المقعد بمقدار 18 مليمتراً. وجرى تسهيل وصول الركاب بلمسة واحدة إلى مقاعد الصف الثالث، الذي تمّ تحسين مسافة الرأس فيه بمقدار 22 مليمتراً.

وتجمع بين التصميم والوظائف علاقة مذهلة تقوم على معايير الجودة العالية والرؤية المحسنة، فيما خضعت الرؤية الخلفية للتحسين بفضل زيادة مساحة النافذة الخلفية الأخيرة (الرُّبعية) بنسبة 41 بالمئة، وارتفاع مستوى انفتاح الصف الثاني والثالث.

وأكّد مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، أن الجيل الرابع من المركبة سانتافي “يُرسي معايير جديدة في مجال راحة الركاب وجودة التصميم”، لافتاً إلى أن السيارة الجديدة تقدم “مظهراً جذاباً ومجموعة واسعة من مزايا الراحة والأمان المصمّمة للاستخدام بطريقة طبيعية وبسيطة”.

وقال “استلزم تقديم الجيل الرابع من سانتافي إجراء تحسينات مبتكرة وملحوظة في العناصر التي جعلت الأجيال السابقة من هذه السيارة تحظى بشعبية واسعة لدى العملاء، ما جعلنا قادرين على الإتيان بأكثر سيارات هذا الطراز تقدماً ورحابة حتى الآن”.

وتأتي السيارة مجهزة بباقة “سمارت سينس” الجديدة من هيونداي والمشتملة على أحدث مزايا السلامة النشطة وأنظمة المساعدة في القيادة التي تعزز الأمان والسلامة أثناء القيادة. وتضمّ هذه الأنظمة نظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء، ونظام المساعدة في تجنّب الاصطدام بالمشاة، ونظام التحذير من مرور السيارات بالخلف عند الرجوع، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية، علاوة على نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة، ووظيفة معلومات تحديد السرعة.

 كذلك تشتمل مقصورة الركاب على ستّ وسادات هوائية موزعة في أرجائها؛ اثنتان في المقدمة واثنتان جانبيتان وأخريان على هيئة ستارة تمتد من صف المقاعد الأمامي إلى الثاني.

وتتمتع السيارة من جانب آخر بصلابة فائقة اكتسبتها باستخدام الفولاذ ذي القوة العالية، والقدرة على امتصاص الطاقة في حالة حدوث تصادم، وضمان الحدّ الأدنى من تشوّه المركبة، حمايةً للركاب. وتزيد نسبة الفولاذ عالي القوة المستخدم في سانتافي عن أية سيارة هيونداي أخرى بنسبة 57 بالمئة، بزيادة قدرها 15%عن الطراز السابق.

 وتمّ تصميم نظامي التعليق والتوجيه في السيارة لتحسين تجاوبها واستقرارها، وتعزيز مستويات الراحة والهدوء. ويتيح  نظام التعليق ركوباً أكثر سلاسة عبر تخفيف الاهتزازات وأثر القيادة في الطرق الوعرة، مع ضمان الراحة أثناء القيادة عند السفر لمسافات طويلة. ويتحكم نظام خاص اختياري بالضبط الذاتي لمستوى ارتفاع المركبة بغض النظر عن مقدار الأحمال فيها.

 

هيونداي سانتافى

اقرأ المزيد