الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبى انفستمنتس تستثمر بمجموعة شركات جورميه بصفقة تقدر بـ125 مليون جنيه

بى انفستمنتس تستثمر بمجموعة شركات جورميه بصفقة تقدر بـ125 مليون جنيه

وافق اليوم مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس على الإستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة شركات جورميه (جورميه إيجيبت وجورميه فود سوليوشن للأغذية “مجموعة جورميه”) وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع و بيع الأغذية في مصر.

ستقوم شركة بي انفستمنتس بالاستحواذ على 40% من إجمالى أسهم مجموعة جورميه بتكلفة تقدر بحوالي 65 مليون جنيه مصري، بالاضافة إلى زيادة رأس مال بحد اقصى 60 مليون جنيه، والتي ينتج عنها إن تبلغ حصة بي انفستمنتس 53% من إجمالى أسهم مجموعة جورميه، وذلك بعد استيفاء الشروط المسبقة الواردة بمستندات الصفقة.

وستقوم مجموعة جورميه بإستخدام زيادة رأس المال لتطويرمصنعها الحالي في مدينة السادس من أكتوبر و الخاص بتجهيز اللحوم والدواجن المجمدة بالاضافة لتمويل زيادة الطاقة الإنتاجية في مصنع الواجبات الجاهزة.

وستعزز هذه الإستثمارات تعاملات الشركة مع المطاعم والفنادق والمقاهي وغيرها من محلات بيع المواد الغذائية بالتجزئة بالاضافة إلى تمكين قطاع التجزئة بالشركة لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة.

الجدير بالذكر إن شركة بى انفستمنتس سوف تدعم مجموعة جورميه بما لديها من خبرات ماليه واستراتيجيه فى السوق المصرى مما يساهم فى تعظيم الإستفادة من العلامة التجارية المرموقة لمجموعة جورميه ، والذى يساعدها فى تحقيق نمو استراتيجي في قطاع الأغذية والمشروبات، مع الاستفادة من وجودها في سوق التجزئة لتعزيز خطوط أعمالها الحاليه في قطاع الصناعات الغذائية.

وقال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس القابضة: “نحن سعداء بالشراكة مع فريق عمل ذو خبرة من أجل مواصلة قصة نمو مجموعة جورميه، لتصبح الشركة الرائدة في تصنيع وبيع الطعام الطازج عالي الجودة في مصر”.

وأضاف “إن الاستثمار فى مجموعة جورميه يعد الاستثمار الثالث لشركة بي انفستمنتس منذ بدء تداول اسهمها في البورصة مارس الماضي وذلك بعد استثمارها في مجموعة شركات تمويل وشركة مصاري من خلال شركة إبتكار للتمويل الاستثماري، احدى شركات بي انفستمنتس المتخصصة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية”.

وقال جلال أبو غزالة، رئيس مجلس إدارة جورميه: “نحن سعداء بالمشاركة مع شركة بي انفستمنتس حيث نتشارك نفس الرؤي والافكار ونثق بأن هذه الشراكة ستمكّن مجموعة جورميه من مواصلة نمو وتطوير أعمالها مع إرضاء عملائنا و توفير أعلى جودة غذائية لهم”.

اقرأ المزيد